تضامن دمياط: استقبلنا 23 ألف طلب للحصول على معاش "تكافل وكرامة"

الإثنين، 17 يوليو 2017 04:00 ص
تضامن دمياط: استقبلنا 23 ألف طلب للحصول على معاش "تكافل وكرامة" معاش تكافل وكرامة - أرشيفية
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط، إن الوحدات الاجتماعية التابعة للمديرية فى مختلف أنحاء المحافظة تلقت 23 ألف طلب للحصول على معاش "تكافل وكرامة".

وأوضح عبد الغفار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عدد الحالات التى تم ربطها من قبل الوزارة فى برنامج تكافل وكرامة، وإرسال الفيزا كارت لمديرية التضامن الاجتماعى بلغت إجمالى 4505 فيزا كدفعة مبدئية، على أن تكون الدفعة القادمة خلال شهر سبتمبر المقبل، مضيفا نقوم بإستقبال الطلبات ونفحص المستندات ويتم إرسالها للوزارة عقب الانتهاء من عمل بحث اجتماعى لكافة الحالات مؤكدا أن رفض بعض الطلبات يكون من الوزارة ويكون سبب الرفض هو "خارج نطاق استهداف درجة الفقر".

وأوضح أن معاش كرامة للفرد الواحد يصل إلى 350 جنيها بحد أقصى 3 أفراد فى الأسرة ويستهدف الحالات التى تعانى من الإعاقة والمرضى والمسنين فوق 65 عاما، بينما معاش تكافل يخص الزوجة أو الأم ويصل إلى 325 جنيها شهريا بالإضافة لتكاليف مدارس الأطفال بواقع 60 جنيها للمرحلة الابتدائية و80 جنيها للمرحلة الإعدادية و100 جنيه للمرحلة الثانوية وهى مبالغ شهرية. والتى تختلف من أسرة الأخرى على حسب عدد الأبناء والمراحل التعليمية وشروطها من عمر يوم حتى 18 عاما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة