"الدب وينى" ينتقد الرئيس الصينى.. والسلطات تحذف صوره من الإنترنت

الإثنين، 17 يوليو 2017 07:21 م
"الدب وينى" ينتقد الرئيس الصينى.. والسلطات تحذف صوره من الإنترنت الدب وينى سبب الأزمة فى الصين
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظرت السلطات الصينية تداول التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعى الصينى، حول الدب "وينى" الذى كان البعض يستخدمه للتلميح إلى الرئيس الصينى شى جين بينج وانتقاده.

 

وحذفت السلطات الصينية، حسب ما نشرت شبكة "العربية"،  كل الصور الخاصة بالدب المعروف بالإنجلزية بـ "وينى ذى بوه" على موقع "ويبو" المعادل لموقع "تويتر"، ومنع كتابة تعليقات خاصة بالصورة، وتظهر للمستخدم عبارة "محتوى غير قانونى"، كما حذفت السلطات أيضا، على خدمة "وى شات" البرنامج الأكثر انتشارا فى الصين، صورة الدب، لكن المستخدمين كانوا قادرين على وضع صور من أرشيفهم لهذا الدب المصمم فى بريطانيا فى العشرينيات من القرن العشرين.

 

وتساءل أحد المستخدمين على موقع "ويبو" عن سبب حظر الدب قائلاً: "مسكين وينى الصغير، ما هو الذنب الذى اقترفه هذا الدب المحبوب؟".

 

ومع اقتراب عقد مؤتمر الحزب الشيوعى الصينى الحاكم الذى يتوقع أن يجدد رئاسة شى جين بينج الرئيس الحالى، تنشط أجهزة الرقابة لمنع أى مساس بصورة الرئيس.

 

ومنذ العام 2013، عمد بعض مستخدمى مواقع التواصل إلى استخدام صورة الدب الشهير فى عالم الرسوم المتحركة للتلميح إلى الرئيس وتمرير بعض الانتقادات السياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة