استخدام معايير المحاسبة لحماية المال العام بملتقى المنظمة العربية للتنمية

الإثنين، 17 يوليو 2017 02:56 م
استخدام معايير المحاسبة لحماية المال العام بملتقى المنظمة العربية للتنمية ناصر القحطانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية بمقرها فى القاهرة "الملتقى العربى الأول للمحاسبة والتدقيق ركيزتان أساسيتان للإصلاح والتطوير الإدارى".

 

وصرح الدكتور ناصر القحطانى مدير عام المنظمة أن الملتقى سيعقد بالتعاون مع المجموعة الدولية للمحاسبة والاستشارات، خلال الفترة يومى الأربعاء والخميس المقبلين.

 

وأشار الدكتور القحطانى إلى أن مهنة المحاسبة تمثل أداة فاعلة للقيام بالوظائف الإدارية المختلفة، فضلاً عن كونها وسيلة لتصحيح وتطوير جميع هذه الوظائف من خلال إيجاد نظم شاملة فى التفكير والتحليل، فضلاً عن أن المعايير المحاسبية تمثل المرشد والموجه للقياس والعرض والتوصيل المناسب للمعلومات المحاسبية وبما يفيد في تنفيذ الوظائف الإدارية المختلفة، والذى ينعكس فى تعزيز الشفافية والافصاح والمساءلة وضمان جودة الأداء وحماية المال العام والتطوير والإصلاح الإدارى.

 

وأضاف من هذا المنطلق يتناول الملتقى الدور الحيوى لمهنة المحاسبة والتدقيق وانعكاس ذلك على عملية الإصلاح والتطوير الإدارى، واقتراح السبل الكفيلة بالارتقاء بمهنة المحاسبة والتدقيق للإيفاء بالمتطلبات العالمية لهذه المهنة، والإلمام بالأساليب والتقنيات الحديثة فى التخطيط والرقابة واتخاذ القرارات وتقويم الأداء، كما سيعرض الملتقى وسائل إصلاح وتطوير النظم المحاسبية والرقابية لكشف حالات سوء التصرف بالموارد الاقتصادية والحد منها.

 

يفتتح الملتقى الدكتور رافد النواس نقيب المحاسبين والمدققين العراقيين، والقاضى مدحت المحمود رئيس المحكمة الاتحادية العليا، والدكتورة النائبة تافكة أحمد مرزا رئيسة لجنة مؤسسات المجتمع المدنى فى مجلس النواب العراقى، والدكتور خالد المهاينى وزير المالية السورى الأسبق، والعديد من الخبراء والمتخصصين من عدة دول عربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة