الأحد، 23 يوليه 2017 06:44 م
خالد صلاح

قاضى قضاة فلسطين: لا نقبل بتغيير الوضع التاريخى للقدس

الإثنين، 17 يوليه 2017 05:09 م
قاضى قضاة فلسطين: لا نقبل بتغيير الوضع التاريخى للقدس قاضى قضاة فلسطين الهباش

(أ ش أ)

أكد قاضى قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أن الإجراءات الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة لمدينة القدس باطلة وانتهاك صارخ للمواثيق الدولية وقرارات المجتمع الدولى التى أكدت على الوضع التاريخى لمدينة القدس ومقدساتها، بالإضافة إلى السيادة الحصرية والوحيدة للأوقاف الإسلامية فى القدس على كافة مرافق الحرم القدسى الشريف وبواباته وساحاته .

وأضاف قاضى القضاة، فى تصريحات صحفية على خلفية قيام سلطات الاحتلال بتركيب البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى المبارك ومصادرة مفاتيحها من حراس الأقصى والأوقاف الإسلامية، أن المخطط الاسرائيلى لتغيير الوضع القائم فى المسجد الاقصى المبارك جاهز منذ زمن بعيد دون الحاجة إلى مبررات واهية فى سعى دؤوب للوصول الى التقسيم المكانى والزمانى للحرم القدسى الشريف على غرار الحرم الإبراهيمى فى الخليل من خلال استغلال أى حدث أو مناسبة لتمرير هذه المخططات.

وأوضح أن الرعاية الهاشمية للمقدسات الإسلامية فى القدس ضمن الاتفاقية الموقعة بين دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية قائمة وهى صاحبة الولاية الكاملة على الحرم القدسى الشريف وكافة مرافقه وعلى رأسها حائط البراق .

وطالب المجتمع الدولى بردع إسرائيل ووقف عربدتها فى مدينة القدس والضغط عليها بكافة الوسائل وترجمة القرارات الدولية التى تؤكد على إسلامية وعروبة المسجد الأقصى ومدينة القدس على أرض الواقع وحماية الإرادة الدولية من الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة وكان آخرها إغلاق المسجد الأقصى لأول مرة منذ 50 عاما .





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة