خالد صلاح

(إير فرانس) تعتزم إطلاق فرع جديد منخفض التكاليف للرحلات المتوسطة والطويلة

الإثنين، 17 يوليه 2017 02:58 م
(إير فرانس) تعتزم إطلاق فرع جديد منخفض التكاليف للرحلات المتوسطة والطويلة إير فرانس


أ ش أ

تعتزم شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) إطلاق فرع جديد منخفض التكاليف للرحلات المتوسطة و الطويلة بعد أن حصلت اليوم الاثنين على الضوء الأخضر من أكثر من 78 % من أعضاء النقابة الوطنية للطيارين.

وسيعمل فى الشركة الجديدة -التى تحمل اسما مؤقتا هو"بوست"- طيارون من (إير فرانس) دون المساس بظروف عملهم وامتيازاتهم المالية، وسيتم تعيين مضيفين أرضيين وجويين جدد بتكاليف أقل من الشركة الأم.

وتم الاتفاق على أن يحدد أسطول الشركة الجديدة بـ18 طائرة للرحلات المتوسطة و10 للرحلات الطويلة وذلك لطمأنة موظفى "اير فرانس" المتخوفين من نقل نشاط شركتهم إلى الفروع منخفضة التكاليف.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الجديدة - التى تسعى لمنافسة نظيرتها الخليجية - بالرحلات المتوسطة اعتبارًا من الخريف ثم الرحلات الطويلة فى صيف 2018 مع الإبقاء على الخطوط الخاسرة حتى الآن، وفتح خطوط أخرى جديدة.

ورحب جون مارك جاناياك رئيس مجلس إدارة مجموعة (اير فرانس - كى ال إم) بروح المسؤولية التى تحلى بها الطيارون، واصفًا الاتفاق بأنه نتاج مفاوضات طويلة أفضت إلى تسوية متوازنة تصْب فى مصلحة الشركة وموظفيها.

وتعتزم الخطوط الجوية الفرنسية رصد 40 مليون يورو لدعم تنافسية فرعيها "هوب" للخطوط الداخلية و"ترانزافيا" ذات التكاليف المنخفضة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة