وزيرة التخطيط تبحث مع ممثل الأمم المتحدة التعاون فى تنفيذ خطة التنمية 2030

الأحد، 16 يوليو 2017 12:42 م
وزيرة التخطيط تبحث مع ممثل الأمم المتحدة التعاون فى تنفيذ خطة التنمية 2030 وزيرة التخطيط تلتقى ممثل الأمم المتحدة
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، مع ريتشارد ديكتاس المنسق المقيم للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مصر UNDP بمقر الوزارة.
 
 
وبحسب بيان عن وزيرة التخطيط، ناقش الاجتماع عناصر الخطة المصرية لتنفيذ "استرتيجية التنمية: رؤية مصر 2030 "، وسبل تلقى الدعم الفنى من وكالات الأمم المتحدة لضمان حسن التنفيذ وسرعة تطبيق الأهداف المطروحة، حيث يأتى ذلك فى إطار الحرص على اشعار المواطن المصرى بفوائد الاستراتيجية وانعكاساتها عليه فى المستقبل القريب.
 
 
وعبر "ديكتاس" عن تقدير الأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP لإعداد مصر للاستراتيجية بالفعل، وكذلك جدية الحكومة المصرية فى تطبيقها من جهة أخرى.
 
 
وطرح المنسق المقيم للأمم المتحدة النهج المشترك الذى اعتمدته مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية لدعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الخاصة بأجندة 2030 للتنمية الدولية، والذى يُطلق عليه MAPS  (تحقيق الترابط، والتسريع، ودعم السياسات).
 
 
وتم الاتفاق على التعاون خلال الفترة القادمة لدراسة إمكانية تطبيق هذا النهج والاستفادة مما يتيحه من تقييمات بناءه لضمان تحقيق الغايات المتضمنة فى الاستراتيجية المصرية، وللسعى لأن تكون متوافقة مع الجدول المطروح على المستوى الدولى للتقدم فى المحاور المختلفة المتعلقة بتحقيق اهداف التنمية المستدامة.
 
 
جاء اللقاء فى إطار التنسيق المتواصل بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وممثلى المنظمات الدولية فى مصر لضمان التنفيذ الكفء للخطة التنموية للدولة من خلال الاستفادة من الخبرات التى تمتلكها هذه المنظمات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة