بالفيديو والصور.. أشياء قد لا تعرفها عن فيدرير "أمير التنس" بعد تتويجه بلقب ويمبلدون.. خرج من الجيش لعدم لياقته صحيا.. أنشأ مؤسسة روجير فيدرير لمساعدة الأطفال المحرومين.. وباع مضربه لمساعدة ضحايا إعصار كاترينا

الأحد، 16 يوليو 2017 07:00 م
بالفيديو والصور.. أشياء قد لا تعرفها عن فيدرير "أمير التنس" بعد تتويجه بلقب ويمبلدون.. خرج من الجيش لعدم لياقته صحيا.. أنشأ مؤسسة روجير فيدرير لمساعدة الأطفال المحرومين.. وباع مضربه لمساعدة ضحايا إعصار كاترينا فيدرير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق السويسرى روجير فيدرير المصنف الخامس عالميًا فى التنس، إنجازا غير متوقع، بتتويجه بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، بلثلاثة أشواط نظيفة، بعد أن كانت شائعات الاعتزال تلاحقه منذ بداية الموسم الماضى، عقب تعرضه لإصابة قوية فى الركبة فى يناير 2016، أبعدته عن المنافسات حتى بداية العام الجارى، وتعرضه بعدها لإصابة جديدة تسببت فى انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة فى مايو الماضى.

ويظهر خلال التقرير التالى أبرز المعلومات التى قد لا تعرفها عن الأسطورة السويسرى الملقب بأعظم لاعب تنس فى التاريخ.

1- نشأته وحياته الشخصية
 

ولد فيدرير في مدينة بازل، السويسرية ويحمل النجم السويسرى كل من الجنسيتين السويسرية والجنوب أفريقية، نشأ وترعرع في بيرسفيلدين، ريهين ثم مينشينستاين على مقربة من الحدود الفرنسية الألمانية.

كان فيدرير مطلوبًا للخدمة العسكرية الإلزامية في القوات المسلحة السويسرية، لكن في عام 2003 اعتبر غير لائق صحيًا بسبب وجود مشكل لديه فى الظهر منذ فترة طويلة، وفي وقت لاحق لم يعد ملزمًا بتقديم التزاماته العسكرية.
زوجة فيدرير وابنائه الاربعة
زوجة فيدرير وأبنائه الأربعة

 

تزوج روجير فيدرير من نجمة التنس السابقة ميركا فيدرير، التى تقاعدت بشكل نهائى في عام 2002 بسبب إصابة في القدم قبل 7 سنوات من تزوجها فيدرر فى 2009، وأنجب منها توأم فتاتين فى نفس عام زواجهما، وبعدها أنجب توأمين من الأولاد فى 2014.

2-  وصفه أبرز نجوم التنس بالأعظم فى التاريخ
 

أطلق عدد من نجوم التنس لقب "لاعب التنس الأعظم فى التاريخ"، على السويسرى روجير فيدرير، بعد تتويجه بـ18 لقب من بطولات الجراند سلام لفردي الرجال، وبلوغه المباراة النهائية خمس مرات على الأقل في كل بطولة من البطولات الأربع الكبرى، والوصول إلى نهائي بطولة ويمبلدون عشرة مرات، فهو واحد من سبعة رجال، ومن بين أربعة في العصر المفتوح فاز بالبطولات الأربعة الكبرى.

فيدرير يقبل كاس ويمبلدون
فيدرير يقبل كاس ويمبلدون

 

4- مؤسسة فيدرير الخيرية
 

في عام 2003، أسس مؤسسة روجير فيدرير الخيرية لمساعدة الأطفال المحرومين وتعزيز فرص حصولهم على التعليم والرياضة.

5- باع مضربه لمساعدة ضحايا إعصار كاترينا
 

باع النجم السويسرى روجير فيدرير مضربه الذى حصد به لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2005، لمساعدة ضحايا إعصار كاترينا، والذى تم وصفه بأنه أكثر الأعاصير دموية والأكثر ضررًا من كل الأعاصير المدارية في المحيط الأطلسي خلال موسم الأعاصير في عام 2005، والذى بلغ عدد وفياته حوالي 1833 قتيلاً.

فيدرير يحمل كاس ويمبلدون
فيدرير يحمل كاس ويمبلدون

 

6- أول فوز لفيدرير فى رابطة محترفى كرة المضرب
 

فاز فيدرير للمرة الأولى في بطولة من بطولات رابطة محترفي كرة المضرب عام 2001، عندما هزم الفرنسي جوليان بوتيه في المباراة النهائية في بطولة ميلان المقامة في داخل الملاعب المغلقة، وخلال الشهر نفسه فاز فيدرير بثلاث مباريات لمنتخب بلاده في كأس ديفيز عندما هزموا المنتخب الأمريكي 3-2.

7- أنهى سلسلة فوز استمرت لـ31 انتصار "متتالى" للأسطورة بيت سامبراس

 

تمكن من الوصول لدور الثمانية من بطولة ويمبلدون فى يوليو 2001، وكان حينها المصنف الخامس عشر، عندما استطاع هزيمة حامل اللقب في آخر أربع سنوات وصاحب سبعة ألقاب في ويمبلدون الأمريكي بيت سامبراس بخمسة مجموعات وبواقع 7–6, 5–7, 6–4, 6–7, 7–5 في الدور الرابع، لينهى سلسلة فوز استمرت لـ31 انتصار "متتالى" للأسطورة بيت سامبراس.

فيدرير وسليتش
فيدرير وسليتش

 

8- بلغ أول نهائى لبطولات الماسترز فى 2002
 

بلغ فيدرير أول نهائي له في دورات الأساتذة للتنس، في عام 2002، عندما وصل للمباراة النهائية في بطولة ميامي للماسترز بولاية فلوريدا، ولكنه خسر أمام الأسطورة الأمريكى أندريه أجاسي.

DE3VzkYXgAE5WB2
فيدرير 

9- أول ألقاب فيدرير بالبطولات الأربعة الكبرى وآخرها ويمبلدون

 

خطف النجم السويسرى أول ألقابه بالبطولات الأربعة الكبرى فى عام 2003 بعد فوزه على الاسترالى فيليبوسيس بنتيجة 3-0 بواقع مجموعات 7–6 (7–5)، 6–2، 7–6 (7–3)، وأخر القابه أيضًا فى بطولات الجراند سلام حققه اليوم الأحد فى بطولة ويمبلدون 2017، بالفوز على الكرواتى مارين سيليتش بنتيجة 3-0 بواقع 6-3 و6-1 و6-4.

10- تصدر التصنيف العالمى للتنس للمرة الأولى فى 2004

 

صعد فيدرير للمركز الأول في التصنيف العالمي للتنس بدلاً من أندى روديك لأول مرة في مسيرته الاحترافية فى عام 2004، بعد تتويجه باللقب الأول ي بطولة أستراليا المفتوحة والثاني في البطولات الأربع الكبرى، بعد ويمبلدون 2003.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة