بالصور.. فى بيتنا شهيد.. "أحمد" حكاية بطل تلقى نيران الإرهاب بدلا عن المصريين.. ابن المنيا كان مثالا يحتذى لـ"الابن البار".. ارتقى إلى ربه فى الحادث الغادر بالبدرشين.. والآلاف فى جنازته: "حقه مش هيضيع"

الأحد، 16 يوليو 2017 08:39 م
بالصور.. فى بيتنا شهيد.. "أحمد" حكاية بطل تلقى نيران الإرهاب بدلا عن المصريين.. ابن المنيا كان مثالا يحتذى لـ"الابن البار".. ارتقى إلى ربه فى الحادث الغادر بالبدرشين.. والآلاف فى جنازته: "حقه مش هيضيع" أحمد ابن المنيا شهيد الواجب
كتب- عصام عابدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرن الهاتف عصر الجمعة "أحمد ابن عمك ضاحى" مات، فيسبح التفكير فى بحور الأسباب.. "إزاى؟!"، فيأتى الرد سريعا: "مات فى الخدمة بالبدرشين"، وعندها تحولت الصدمة إلى "واقع" فأدركت أنه ضمن شهداء حادث "أبو صير" بالجيزة، الذى وقع صباح نفس اليوم عندما هاجم إرهابيون سيارة كان يستقلها الشهيد و2 من زملائه المجندين بالإضافة لأمينى شرطة ارتقوا معه شهداء.
20117732_2024689861093769_166090831_n
 
قبَل جبين أخته، قبل أن يغادر  بعد انتهاء إجازته، وأخبرها أن الموعد يوم "زفافها"، انحدرت دمعة من عين الأخت وكأنها كانت تدرك أنه اللقاء الأخير، طيب "أحمد" خاطرها وقال لها "خللى الفلو س دى معاكى.. علشان جهازك ومتقوليش أحمد إدانى علشان تقدرى تاخدى من أمك وأخوكى"، تركها ورحل لكنها ظلت تراقبه من بعيد حتى غاب عن ناظريها.
 
حياة الشهيد كانت "جهادا " على جبهتين، الأولى مدافعا عن بلده ضد الإرهاب الذى يخطط لجرها للخراب والدمار، والثانية كان فيها عونا لشقيقه الأكبر الذى قصم "المعمار" ظهره وأصابه بـ"انزلاق غضروفى" فى سن مبكرة، حيث كان يساعد أهله فى وقت بالعمل وقت إجازته ليجهز أخته "حنان" المقبلة على الزواج.
 
20120979_2024682291094526_854260716_n
 
 
أيام متوالية و"أحمد"، يعد الساعات لحضور زفاف شقيقته، واعدا إياها بأن يزورها فى شقتها بالقاهرة بعد "نزوله الأجازة"، وبعدها بأيام اتصل بشقيقه، وأبلغه بحضوره السبت الموافق 15 يوليو، وكلفه بتجهيز إجراءات الخطوبة على ابنة عمه قبل انتهاء مهلة الإجازة والعودة للخدمة من جديد، لكن القدر كان ينسج قصة أخرى، فكان أسرع لتلبية نداء الوطن ولقاء ربه، عن عمر لم يتجاوز الـ21، ليخلف وراءه ميراثا كبيرا من القلوب المكلومة من ألم الفراق ووجع البعاد، لكن عزاءنا أن ما ينتظره عند ربه "جنة عرضها السموات والأرض".
 
20136567_2024692387760183_1720091949_n
 
 
حشود غفيرة ودموع تنهمر دون توقف ونساء يتشحن بالسوداء وأصوات الصراخ تخترق الصمت الذى خيم على قريتنا "نزلة إسطال" شمال محافظة المنيا، كان ذلك المشهد فى مدخل القرية وبعد ساعات، ظهرت سيارات الشرطة تحمل الشهيد "الملفوف بعلم مصر"، تزفه فى جنازة عسكرية، إلى مثواه الأخير وأصوات التكبير تعلو وتخالط دعوات المخلصين بالرحمة والغفران لشهيد مصر الحى.
 
 
20136567_2024682287761193_13607797_n
 
تجلس بين النساء اللاتى أحطن بها تصرخ بأعلى صوتها "ابنى مات"، إنها أم الشهيد التى لا تعرف سوى أنها فقدت ابنها وفلذة كبدها، يحاول من حولها تثبيتها "افرحى دا شهيد"، لكن قلبها لا يقوى على أن يستمع، لتصير أنات "الأم المكلومة" لعنات تطارد من حرموها من ولدها إلى يوم يبعثون، وليضيفوا إلى قائمة كارهيهم أسرة جديدة من أبناء هذا الشعب العظيم.
 
تتوقف الأم "المكلومة"، عن الحديث بعد أن غلبها البكاء حتى أغمى عليها، وأفاقت بعد قليل، لكنها لم تستطع استكمال الحديث وظلت شاردة تنحدر دموع صامتة من عيونها، وهى تختلس النظر الى صورة الشهيد المعلقة دون أن تنطق بكلمة واحدة، ليكمل أخوه الأكبر "خلف" :" كان ابنى وأخويا وسندى فى الحياة وكنت هجوزه بعد ما يخلص جيشه، لكن ربنا عايز كده".
 
تتهاوى مشاعر الحزن على الفراق أمام عزيمة الأبطال، وينزوى الخوف إلى غير رجعة أمام "تضحيات" الشهداء، مات "أصغرنا".. لا بل هو اليوم "كبيرنا" ليسطر مع زملائه ملحمة جديدة  فى البذل والعطاء والتضحية والفداء من أجل حفظ هذا الوطن الممتد بجذوره عبر التاريخ، وليكشف تآمر "المجرمين"  لإسقاط مصر فى وحل ومستنقع سقطت فيه دول شقيقة يلعن مواطنوها "اللاجئون فى مشارق الأرض ومغاربها" ثورات لم يجنوا من ورائها سوى فراق الديار  ودمار الأوطان.
 
قبل استشهاده بشهر، جلس ممدا قدميه على "الحصير"  بين أصدقائه وأبناء عمومته الذين أحاطوا به، وبعد فترة من الصمت الذى تبعه خجل واضح على ملامحه ظهرت أمارات البهجة على وجه الشاب الأسمر ، هادئ الطبع، صادق النفس، وكأنه يرى أمام عينيه مشهد يوم أن تزفه مصر ملفوفا بعلمها إلى مثواه الأخير بمدافن القرية.
 
ارتقى الشهيد إلى ربه، لكن روحه فى انتظار القصاص من قاتليه، وحقه لن يعود إلا بتكاتف المصريين فى معركتهم الكبرى ضد الإرهاب، تلك المعركة التى سيكون النصر فى نهايتها للدولة المصرية "شعبًا ومؤسسات"، وستبقى مصر ، رغم كيد الكائدين وتآمر المتآمرين،"الوطن الواحد الكبير".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مغتربة

رحم الله شهداء مصر الأبرار

البقاء لله في شهداءنا من أبطال القوات المسلحة والشرطة، ربنا يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان . اللهم رد كيد أعداء مصر في نحورهم وإجعل تدميرهم في تدبيرهم . النصر والعزة والكرامة لمصر وجيشها وشعبها ان شاء الله رغم أنف الحاقدين والمتآمرين والإرهابيين، تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

أمانة ورجعت الى صاحبها فهى لا تعز علية--أختارة الى جوارة لحبة لة--أذا هذة ارادة الله نزعل لية

خالص التعازى لأسرة الشهيد ولكل شهداء مصر والواجب --نحن احبائى الكرام لا نملك فى أنفسنا شيئ خلقنا الله بمقادير ومواعيد محددة لكلا منا لا يعلمها الا هو وهذة حكمتة ولا اعتراض على أمرة ولقد اعد للشهداء جنات تجرى من تحتها الانهار خالدين فيها ابدا فلماذا نحزن نحن وهم سعداء بلقاء ربهم افرحوا لفرحهم --فالحزن والبكاء يؤذيهم --هنيئا لهم مقعدهم الذى وعدهم الله أياة

عدد الردود 0

بواسطة:

على

شهداء

رحمة الله على شهداءنا واللعنه والموت لأى إخوانى مجرم . اللهم ما عليك بكلاب أهل النار الإخوان عبدة الشيطان حسن البنا والموت لهم جميعا حتى أطفالهم فهم مجرمو المستقبل وسوف يقتلونا يوما ما اللهم ما أحرقهم جميعا رجالهم ونساؤهم واطفالهم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة