"الإخوان" تتبرأ من قطر..التنظيم الدولى يصدر بيانا لمغازلة الدول العربية باستثناء الدوحة..يزعم:نرفض الزج باسمنا فى الأزمة..مراقبون:الجماعة تحاول اللعب مع كل الأطراف وتدعم تميم سرا وتتنصل منه علنا من أجل مصلحتها

الأحد، 16 يوليو 2017 07:00 ص
"الإخوان" تتبرأ من قطر..التنظيم الدولى يصدر بيانا لمغازلة الدول العربية باستثناء الدوحة..يزعم:نرفض الزج باسمنا فى الأزمة..مراقبون:الجماعة تحاول اللعب مع كل الأطراف وتدعم تميم سرا وتتنصل منه علنا من أجل مصلحتها ابراهيم منير أمين التنظيم الدولى للإخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة مفاجأة للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية، أصدر التنظيم الدولى ومكتبه فى لندن، بيانا على الأزمة القطرية، خلى من أى إعلان لمساندة إمارة قطر، الأمر الذى فسره مراقبون لحركات التيار الإسلامى، بأن التنظيم الدولى للإخوان  يتبرأ من قطر وأميرها تميم.

البداية عندما أصدر إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى للإخوان بيانًا قال فيه:" حرصت الجماعة في بيانات متعددة أصدرتها بخصوص الأزمة في الخليج توجه فيها نداءات لرأب الصدع والحفاظ على وحدة الصف العربى، فإن الجماعة تستغرب استمرار الزج باسمها فى هذه الأزمة، زاعما أن الجماعة لم تدعو للعنف – على حد زعمه.

وقال أمين التنظيم الدولى للإخوان: "نؤكد على عدة اعتبارات وهى ضرورة استمرار بذل الجهود لرأب الصدع والحفاظ على وحدة الصف ووأد فتنة تمزيق أواصر الأخوة بين الشعوب، كما أن تاريخ الجماعة وموقفها المبدئى يرفض مبدأ التدخل فى شئون الدول أو القيام بأى دور يمس سيادتها أو يتجاوز كونها جماعة لها فكر تدعو إليه موقنة بأن فيه الخير لأمتها ومجتمعاتها، كما أن الجماعة تعيد التأكيد على رفضها القاطع للزج باسمها أو استخدامها كورقة ضغط من طرف على آخر في أي خلاف".

يأتى موقف التنظيم الدولى للإخوان، تزامنا مع موقف حركة النهضة الإخوانية التونسية، التى أدارت ظهرها لقطر أيضا، بعد أن تيقنت من أن النيران المشتعلة بين إمارة الإرهاب ودول المنطقة ستنال منها، وبدأت بالفعل تواجه أزمة داخلية واتهامات بعلاقاتها المشبوهة بقطر وتلقيها تمويلات لتنفذ أجندة الدوحة فى منطقة شمال أفريقيا.

وفى هذا السياق قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الجماعة لها خطابين خطاب معلن وهو ما تحاول فيه مخاطبة المجتمع الدولى بأنها لا تساند دولة على حساب دولة أخرى، بحيث إذا ثبت للعالم أن قطر تدعم الإرهاب تستطيع الجماعة أن تنجو من العقوبات التى ستفرض على الدوحة.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، لـ"اليوم السابع" أن الخطاب الخفى للإخوان وهو الدعم الكامل لقطر وحاكمها من خلال تنفيذ حركاتها المسلحة عمليات إرهابية فى مصر كرد فعل على العقوبات التى تفرضها الدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب ضد قطر.

وأوضح الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن الإخوان تحاول أن تتبرأ من قطر ولكن بشكل غير مباشر عبر الحديث حول أنها لا تساند دولة على حساب دولة أخرى، إلا أن ممارسات الإخوان تؤكد عكس ذلك.

فيما اعتبر خالد الزعفرانى القيادى الإخوانى المنشق، والخبير بحركات التيار الإسلامى أن التنظيم الدولى للإخوان يحاول إمساك العصا من المنتصف، واللعب مع كل أطراف الأزمة، مضيفًا :" الإخوان تحاول اللعب مع كل الأطراف، حتى تستطيع البقاء حال سقوط نظام تميم".

وأشار "الزعفرانى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن جماعة الإخوان مقسمة أنفسها داخليا، فريق يجرى اتصالات بالدول المقاطعة لقطر، بينما الجزء الثانى يهاجمها، وجزاء آخر يسعى للاتصال بالدول العربية المحاصرة لقطر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

صادق الكاشف

التقية الأخوانية هي العقيدة الراسخة - قالوا للأخوانجي أحلف أنك تتوب/ قال جالك الفرج /

فأن الحاكمية هي عقيدة تولي السلطة للإخوان / وما دونها رقبة كل إنسان / --مراجعات الأخوانجية / هي احد فصول باب حسن البنا في فقه التقية الأخوانية /

عدد الردود 0

بواسطة:

الملك فاروق

الحقيقة

ياسادة الإرهاب ليس عنفا فقط الإرهاب أن تبايع المرشد وتتبرأ من بيعة الحاكم أساس الأرهاب ينطلق من إلغاء فكرة الدولة المدنية ذات السيادة والحدودة الإقليمية، والعمل على سلخها، واعتبار أن كل فرد من الإخوان متساو في الحقوق مع باقية الأعضاء لمن يابع في كل اقطار العالم . لذلك تجد أن الجماعة ليست حريصة على الاعتراف بها رسميا . من هنا يبدأ التمرد على السلطة الدستورية بأي حجة كانت . وهل يقود التمرد إلى غير الإرهاب.

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

ان المنافقين فى الدرك الاسفل من النار

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد ابو علي

الي سعادة رئيس الحكومة - مطلوب أعلام -وزارة أعلام و أرشاد نصر 30 يونيو المصري يجب أن تبعث من جديد

مطلوب جهاز أعلامي رسمي و اجهزة غير رسمية قوية تكشف مواقع القاذورات وتفند مزاعم قنوات الخونة أمثال قناة الشرك التركية و الخنزيرة القطرانية - الخونة و كتائبهم المدسوسين وسطنا يتطلب فضحهم و تجريسهم -- مطلوب تجييش الشباب الطاهر الحر لصالح دولتنا المدنية و لمجابهة الفكر الأخوانجي القطراني الداعري الداعشي و الذي يستميل الشباب الغض للأنتحار زاعما الفوز بحوريات العقيدة الأخوانجية السلفنجية -- الشباب الشريف هو فقط من سيرشد علي الخونة قبل قيامهم بالأفعال القذرة -- مطلوب رفع معنويات الشباب و هزيمة معنوية للخونة الإخوان المتهافتين علي حور الإخوان -- وزارة أعلام و أرشاد نصر 30 يونيو المصري يجب أن تبعث من جديد --

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الاخوان لهم عقيدة راسخة يولدون بها ويتربون عليها الا وهى كره مصر

لا اعرف كيف اتفق هؤلاء الطائفة على مبدأ كره دولة وشعب بعينه رغم انتماءهم اليها\رغم انه عرف يخالف الفطرة والطبيعة \ولماذا مصر بالذات لا اعلم واذا كانوا يكرهوها لهذاالحد فليسافروا او يبعدوا عنها ويتركوها لمن يحبها وعندما يغربوا عنا انسونا وخليكم فى حالكم وبطلوا مؤامرات يا كفرة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

وجهة نظر

لماذا يصر الاعلام على تسمية الجماعات الارهابيه بالاخوان المسلمين ؟ لا يوجد اخوان مسلمين هؤلاء ارهابيين قتله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة