أستراليا تحث الصين على إطلاق سراح أرملة ليو شياو بو

الأحد، 16 يوليو 2017 05:13 ص
أستراليا تحث الصين على إطلاق سراح أرملة ليو شياو بو ليو شياو بو المعارض الحائز على جائزة نوبل للسلام
سيدنى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت أستراليا الصين، اليوم الأحد إلى رفع القيود المفروضة على أرملة المعارض الحائز على جائزة نوبل للسلام ليو شياو بو الذى توفى بسرطان الكبد الأسبوع الماضى.

وصدر حكم بسجن ليو 11 عاما فى 2009 بتهمة "التحريض على تقويض سلطة الدولة" بعد أن ساعد فى كتابة عريضة تعرف باسم (الميثاق 08) وتدعو إلى إصلاحات سياسية شاملة فى الصين.

وكانت أرملته ليو شيا فى المستشفى منذ أن تدهورت حالته الصحية فى الأسبوعين الماضيين لكنها تخضع لإقامة جبرية فعلية فى المنزل منذ فوز زوجها بجائزة نوبل للسلام فى 2010.

وقالت وزيرة الخارجية الاسترالية جولى بيشوب لهيئة الإذاعة الاسترالية "ندعو الحكومة الصينية إلى رفع أى قيود على سفر زوجته ولإطلاق سراحها من الإقامة الجبرية".

وستثير التعليقات على الأرجح غضب الصين التى قدمت احتجاجات شديدة لدول غربية أدلت بتصريحات بشأن ليو شياو بو، وتعتمد أستراليا  على الصين كأكبر شريك تجارى لها لكن بكين ترتاب فى علاقة كانبيرا العسكرية مع واشنطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالوهاب همامي

درس في النفاق

لماذا لم تطلب باطلاق سراح جورج عبدالله من السجون الفرنسية. هذا اللبناني الذي اتم محكوميته بالسجون الفرنسية التي دامت عشرات السنين ورغم ذلك لم يتم الافراج عند بسبب اعتراض الصهيو-امريكيين وصمت الاعراب الذين لا يعرفون الا النعيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة