بالصور.. كيف تطورت موضة النظارات الشمسية فى 50 سنة؟

الأحد، 16 يوليو 2017 01:00 ص
بالصور.. كيف تطورت موضة النظارات الشمسية فى 50 سنة؟ موضة النظارات الشمس
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف الإطلالة الأنيقة على اختيار قطعة ملابس مميزة فحسب، لكنها لوحة فنية متكاملة يجب أن تتوافر فيها عدة عناصر، وتعد الإكسسوارات أهمها خاصة أن "الإكسسوارات" لا تشمل الحُلى فقط لكنها تشمل النظارات الشمسية أيضًا التى يعشقها الرجال والنساء، وتخصص علامات الأزياء خطوط خاصة لإنتاج النظارات الشمسية بأحدث صيحات الموضة لذلك فنجد أن تطورها يسير جنبًا إلى جنب مع تطور خطوط الأزياء.

ومرى النظارات الشمسية بعدة مراحل تطور، وأبرزها:

1-الخمسينيات:

تلك الفترة الذهبية التى أخذنا منها ما نحن عليه الآن، فكانت بداية ظهور شكل النظارة "الكات آيز" بأحجامها التى كانت تتسم بالصغيرة والمتوسطة فى هذه الفترة

فى الخمسينيات
فى الخمسينيات

2-الستينيات:

"الأبيض والأسود" هذا هو عنوان النظارات الشمسية فى هذه الفترة التى بدأت أن تميل إلى شكل العدسات الدائى أكثر، كذلك احتواء النظارة على اللونين الأبيض والأسود معًا، مع ضرورة اتفاقها مع لونى باقى الإكسسوارات مثل الأقراط.

الستينيات
الستينيات

3-السبعينيات:

ومن سنوات سيطرت فيها الأحجام الصغيرة والمتوسطة على موضة النظارات الشمسية، جاءت فترة السبعينيات لتقلب القاعدة وتتربع الأحجام الكبيرة على عرش موضة النظارات الشمسية التى اتسمت بجاذبيتها وأناقتها.

السبعينيات
السبعينيات

4-الثمانينيات:

لم تختلف كثيرًا شكل النظارة الشمسية فى هذه الفترة عن السبعينيات، لكن صغر الحجم بعض الشىء، وزاد عرض النظارة حتى أصبح يخفى منطقة العينين بالكامل.

الثمانينيات
الثمانينيات

5-التسعينيات:

عادت أحجام النظارة الشمسية فى فترة التسعينيات إلى شكلها الصغير مجددًا، وبدأت العدسات تجمع بين الشكلين البيضاوى والدائرى واحتوت على اللونين الأسود والبنى.

التسعينيات
التسعينيات

6-بداية الألفية الجديدة:

اتجهت موضة النظارات الشمسية فى الألفية الجديدة إلى شكل العدسات الدائرى الذى ظل يكبر ويصغر لكنه لم يختفِ قط.

بدايات الألفية الجديدة
بدايات الألفية الجديدة

7- فى 2017:

عادت موضة النظارات الشمسية لتأخذ من الخمسينيات شكل الـ"كات آيز" ومن الستينيات "مزج الألوان"، ومن السبعينيات "الحجم الكبير" لتنتج نظارة شمسية أنيقة لها جاذبية الماضى وجمال الحاضر.

2017
2017

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة