موجز أخبار الساعة 6.. رئيس الوزراء: لا مساس بسعر رغيف الخبز

السبت، 15 يوليو 2017 06:05 م
موجز أخبار الساعة 6.. رئيس الوزراء: لا مساس بسعر رغيف الخبز المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها تأكيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم، مشيرًا إلى أن أوجه الإنفاق الحكومى توجه للتعليم والصحة والإسكان ومحدودى الدخل.
 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة... 

 
 
 
1-المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-الوزراء
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن دعم المنتجات البترولية أصبح 35 مليار جنيه بعد أن كان 8 مليارات، وإجمالى ما هو موجه لدعم محدودى الدخل 90 مليار جنيه.
 
 
 
2-الرئيس-السيسى-والملك-سلمان
 
 
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اتصالاً هاتفيًّا اليوم من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عبَّر فيه عن عزائه ومواساته فى وفاة الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
 
 
3-المعتدى-على-الكنيسة
 
 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديو وصور لحظة اعتداء شخص مجهول، على حارس كنيسة القديسين شرق الإسكندرية، اليوم السبت، ما أدى لإصابته بجرح فى الرقبة، ويظهر فى الفيديو لحظة ضبط المتهم.
 
 
4-فتح-الله-جولن
 
 
اهتمت وسائل الإعلام التركية بالحوار الذى أجراه "اليوم السابع" مع المعارض التركى الشهير فتح الله جولن زعيم حركة الخدمة، الذى نشر اليوم فى الصحيفة المطبوعة وأمس على الموقع الألكترونى.
 
 
5-الرئيس-الفرنسى-ماكرون
 
 
قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس روماتيه-إسبانى، بأن فرنسا تدين بأشد العبارات هجوم الغردقة الذى أسفر أمس عن مقتل سائحتين ألمانيتين، و تشيد بالتدخل السريع لقوات الشرطة المصرية والذى أدى إلى توقيف الجانى.
 
 
6-الشاعر-الكويتى-محمد-البلوشى
 
 
كتب الشاعر الكويتى محمد البلوشى، قصيدة يتغنى فيها بحب مصر، معلنًا فيها تضامنه الكامل مع مصر شعبا جيشًا ضد المؤامرات التى تحاك بها.
 
 
7--الدكتور-هشام-الشريف-وزير-التنمية-المحلية
 
 
أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة بصدد إعداد برنامج عمل وطنى لتحقيق انطلاقة نوعية فى كل المحافظات المصرية، مؤكداً أن هذا البرنامج سيتم مراجعته وتبادل الحوار حول محاوره مع الحكومة والمحافظين وسكرتيرى العموم والقيادات وعقول الوطن من رؤساء الجامعات بكافة المحافظات ومجلس النواب.
 
 
8-اتحاد-المحامين-العرب
 
 
أكد عبد الجواد أحمد عضو مجلس نقابة المحامين وعضو اتحاد المحامين العرب، عدم حضور أو تمثيل لقطر فى اجتماع المكتب الدائم للاتحاد والمنعقد فى القاهرة، مضيفًا أن جمعية المحامين بقطر غير ممثلة فى الاتحاد وغير مرحب بتمثيلها.
 
 
9-جرائم-جيش-أردوغان
 
 
تواصل طائرات جيش أردوغان جرائمها ضد المدنيين السوريين فى مدينة عفرين السورية، ما أدى لإصابة عدد كبير من المدنيين وتدميرعدد كبير من المنازل.
 
 
10-محمد-الننى-يحتفل-بهدفه-في-مباراة-اليوم
 
 
حقق فريق أرسنال الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، فوزاً معنوياً على ويسترن سيدنى الإسترالى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة الودية التى جمعتهما اليوم على هامش معسكر الإعداد الذى يخوضه الفريق اللندنى حالياً فى أستراليا.
 
 
11-محمد-إيهاب
 
 
توج البطل الأوليمبى محمد إيهاب بـ3 ميداليات ذهبية فى البطولة الأفريقية للكبار لـ رفع الأثقال المقامة فى موريشيوس، بعد احتلال المركز الأول فى منافسات وزن 85 كجم.
 
 
12-بيتر-سميث
 
قالت صحيفة "ديلى بيست" الأمريكية إن بيتر سميث، عضو الحزب الجمهورى الأمريكى الذى كشف قبل أيام عن تورط مستشار الأمن القومى السابق مايكل فلين، فى محاولات الحصول على الرسائل الإلكترونية الخاصة بالمرشحة الخاسرة هيلارى كلينتون، عثر عليه منتحراً قبل أيام داخل أحد الفنادق بولاية مينيسوتا، وذلك بعد 10 أيام فقط من حواره مع صحيفة وول ستريت الأمريكية، والذى كشف خلاله عدد من الأسرار بشأن قضية التدخلات الروسية فى الانتخابات الأخيرة.
 
 
13-حملة-أمنية
 
 
قال مصدر أمنى، إن الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية اشتبكت مع عناصر تكفيرية، هاربة من سيناء بمنطقة جبلبانة بالقنطرة شرق، ما أسفر عن مقتل 4 تكفيريين فى تبادل إطلاق النار مع الأمن.
 
 
14-اللواء-أبو-بكر-الجندى-رئيس-جهاز-الإحصاء--التضخم
 
 
كثفت الحكومة فى الفترة الأخيرة من إجراءاتها المتخذة لمواجهة ارتفاع التضخم، حيث كان آخرها قرار البنك المركزى برفع سعر الفائدة على عائد الإيداع والإقراض بواقع 200 نقطة أساس، ليصل إلى 18.75% و19.25 % على التوالى، سبقه قرار تثبيت سعر الدولار الجمركى عند 16.5 جنيه طوال شهر يوليو الجارى، كمحاولة للسيطرة على تذبذب أسعار السلع والخدمات.
 
 
15-الدكتور-عباس-شومان-وكيل-الأزهر
 
 
اعتمد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية، صباح اليوم السبت، وبلغت نسبة النجاح 57.2%، لتسجل النسبة الأعلى لها فى الخمس سنوات الماضية، وهو ما أرجعه وكيل الأزهر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى خطة الإصلاح التى بدأها الأزهر منذ ثلاث سنوات وهوجم الأزهر عندما انخفضت لأدنى مستوى لها فى 2015 حيث بلغت النسبة المئوية حينها 28.1%، موضحًا أن النسبة المئوية هذا العام سترتفع بانتهاء امتحانات الدور الثانى، وبداية الدور الثانى للثانوية 19 أغسطس.
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
cairodar201345
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اين وزير الاسكان

المية مقطوعة ارحمونا

المية مقطوعة في مدينة السلام اسبيكو الجديد بلوك 247 مدخل 1 ارحمونا ولما بتصل على 125 يقولك الميه مش مكفياكو لكن احنا مش مش مقطوعة بس المناطق السكنيه اكتر من كميه المياه وانه الميه بتيجي لنا من محطة مياه المرج فين وزير الاسكان عن هذه المشكله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة