مديرة مركز اللغات بجامعة القاهرة: عبد التواب يوسف أبدع فى الكتابة للأطفال

السبت، 15 يوليو 2017 03:37 م
مديرة مركز اللغات بجامعة القاهرة: عبد التواب يوسف أبدع فى الكتابة للأطفال جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتور أمانى بدوى، مدير مركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة، أن الكاتب الراحل عبد التواب يوسف، كان فى استطاعته إبداع أنواع مختلفة من الأدب مضيفة أنه فضل الاستمرار فى كتابة أدب الطفل.

وأضافت "بدوى"، بكلمتها فى احتفالية تكريم الكاتب الراحل عبدالتواب يوسف، عميد أدب الطفل فى مصر والوطن العربى، والتى عقدت اليوم، السبت، بكلية الآداب جامعة القاهرة، أن عبد التواب يوسف، شخصية أحبت الكبار والصغار، مشيرة إلى أنه حصل على جائزة معرض بولونيا الدولى للأطفال عام 2000 عن كتاب محمد فى عشرين قصة.

وأشارت إلى أن سلسلة الرواد التى يقوم عليها مركز اللغات والترجمة، هى واحدة من مشروعات مركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة الثقافية، وتستهدف تكريم شيوخ الباحثين والعلماء والرواد فى مختلف المجالات المعرفية، موضحة أنها قدمت السلسلة منذ اصدارها كتبآ تذكارية لعدد من الرواد، من أمثال محمد عنانى، وحمدى ابراهيم، وعواطف عبد الرحمن، ونصر مبشر الطرازى.

من جانبها قالت الدكتورة لبنى عبدالتواب يوسف، وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن والدها الدكتور عبدالتواب يوسف ألف 1015 كتاب، تم ترجمتهم إلى لغات مختلفة.

ولفتت إلى أن والدها طلب منها أن تؤلف كتاب عنه، مثلما عمل هو وكتب كتابا عن والده، مضيفة إلى أنها نقلت 600 صندوق ممتلئة بكتب والدها ووضعتهم فى مكتبة داخل منزلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة