انطلاق المؤتمر العلمى الأول لعلاج مرض التصلب للجهاز العصبى بجامعة المنصورة

السبت، 15 يوليو 2017 04:02 م
انطلاق المؤتمر العلمى الأول لعلاج مرض التصلب للجهاز العصبى بجامعة المنصورة المؤتمر العلمى الأول لجامعات الدلتا لتشخيص وعلاج مرضى التصلب
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إفتتحت جامعة المنصورة اليوم فعاليات المؤتمر العلمى الأول لجامعات الدلتا لتشخيص وعلاج مرضى التصلب المتعدد للجهاز العصبى، والذى ينظمه قسم طب المخ والأعصاب، تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور محمد عطية وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد جمال عزب رئيس قسم طب المخ والاعصاب ورئيس المؤتمر أطباء من جامعات الدلتا ( الزقازيق – بنها – المنوفية – الأزهر بدمياط – كفر الشيخ – قناة السويس.

وناقش المؤتمر الجديد فى تشخيص وعلاج مرضى التصلب المتعدد للجهاز العصبى،الذى يصيب الفئة المنتجة من المجتمع بين 20-40، عام مما يتسبب فى الكثير من الخسائر للمريض والمجتمع والتى من الممكن تجنبها بالتشخيص المبكر والعلاج المناسب، ويعقد المؤتمر بالاشتراك مع كل جامعات الدلتا، مما يبرز أهمية التعاون بين الجامعات المختلفة لتبادل المعلومات وتسليط الضوء على كل جديد لمصلحة المريض.

وأكد الدكتور أحمد جمال عزب أن المؤتمر يبرز التعاون الكبير بين جامعات الدلتا المختلفة، والذى يعود بالنفع على المريض والتشخيص المبكر للأمراض، ومنها مرض التصلب المتعدد للجهاز العصبى، كما يعرض المؤتمر الجديد فى علاج هذا المرض وتعرض نسبة كبيرة من فئات الشباب بما يؤثر على الأحوال الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الدكتور محمد عطية، فى بيان له اليوم، إن المؤتمر يناقش موضوع هام، وهو التصلب المتعدد للجهاز العصبى، وهو مرض يسبب مشكلات إجتماعية واقتصادية كبيرة وفى حالات التشخيص المبكر يساعد المريض على الشفاء.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف عبد الباسط، أن الجامعة تدعم البحث العلمى، وهذا التجمع الكبير للأطباء بمحافظات الدلتا كما تعد هذه اللقاءات هامة لأضاء هيئة التدريس حيث يتم تبادل الخبرات العلمية.

الحضور
جانب من الحضور لمؤتمر جامعة المنصورة الطبى

 

المنصة والاطباء مؤتمر جامعة المنصورة الطبى

 

 

الدكتور اشرف عبد الباسط اثناء كلمته
الدكتور أشرف عبد الباسط أثناء كلمته

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة