الصحف المصرية: مصر نجحت فى سنة أولى قرض بشهادة دولية.. إرهاب الإخوان وقطر يغتال 5 من رجال الشرطة فى البدرشين.. سحر نصر: توقيع شريحة ثانية من منحة يابانية قريبا.. "الأرصاد": موجة حارة تضرب البلاد حتى الأحد

السبت، 15 يوليو 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: مصر نجحت فى سنة أولى قرض بشهادة دولية.. إرهاب الإخوان وقطر يغتال 5 من رجال الشرطة فى البدرشين.. سحر نصر: توقيع شريحة ثانية من منحة يابانية قريبا.. "الأرصاد": موجة حارة تضرب البلاد حتى الأحد الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد: أيمن رمضان وأحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت من أخبار، كان منها: إسرائيل تغلق "الأقصى" وتمنع صلاة الجمعة داخله بعد مقتل شرطيين، طوارئ فى الكنائس بعد "تحذيرات أمنية"، أسر ضحايا "الصحراء الليبية" يطالبون الدولة بإعادة جثامين ذويهم،2.8  مليار جنيه لتجديد شبكة توزيع الكهرباء بالصعيد،16 أغسطس أولى رحلات الحج البرى.

 

 اليوم السابع

 

حققت مصر نجاحاً كبيراً فى تخفيض معدلات التضخم وعجز الموازنة بإجراءات الإصلاح الاقتصادى التى شهدت تحرير سعر الصرف ورفع الدعم التدريجى، فيما توقع مصدر مصرفى أن تصل الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 1.25 مليار دولار إلى البنك المركزى، خلال الساعات المقبلة، ليتجاوز الاحتياطى النقدى الأجنبى 32 مليار دولار، حيث بلغت إجمالى أرصدته 31.3 مليار دولار فى نهاية شهر يونيو2017،ووافق المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، أمس الأول،على المراجعة الأولى لأداء الاقتصاد فى ظل  تسهيل الصندوق الممتد الذى يتيح لمصر الحصول على 1.25 مليار دولار.

 

فى حادث أسود جاء ردًا على النجاحات التى حققتها أجهزة الأمن فى دحر الإرهاب وتفكيك مخططاته، هاجم إرهابيون يستقلون دراجةً بخاريةً، فى الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، سيارة شرطة، بمنطقة بمركز البدرشين بجنوب الجيزة، ما أسفر « أبوصير »عن استشهاد ضابط وأمين شرطة و 3 مجندين، ولاذ المتهمون بالفرار. وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى بأنه أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمنى المعين لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة صباح أمس الجمعة، قام ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية بإطلاق أعيرة من سلاح آلى كان بحوزتهم تجاه السيارة، حيث بادلهم أحد ضباط الشرطة الذى كان على مقربة من الحادث إطلاق النار وهو ما أجبرهم على الفرار.

 

-         "الأعلى للجامعات" يحدد غدا أعداد المقبولين بمختلف الكليات.

-         حقيقة هروب أحمد الشناوى من الزمالك.

-         العنب المصرى يغزو "الصين".. "بكين" تعتمد 15 مزرعة و15 شركة للتصدير.

-         "التعليم العالى" تغلق 6 كيانات تعليمية وهمية بالشرقية.

-         "الأرصاد": موجة حارة تضرب البلاد حتى الأحد.

الاهرام
 

يحسم غدا المجلس الأعلى للجامعات، فى اجتماعه برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، الأعداد المقرر قبولها من الناجحين فى الثانوية العامة بالجامعات الحكومية هذا العام، وتعلن الوزارة غدا أيضا الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للشعب العلمية والأدبية، وعدد الطلاب المقرر قبولهم بها، وذلك لبدء تسجيل رغبات الطلاب على موقع التنسيق الإلكترونى بعد غد، ولمدة 5 أيام من خلال معامل الحاسب بالجامعات من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا أو من خلال الحواسب الشخصية طيلة الـ 24 ساعة.

كشف المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء عن خطة شاملة لإحلال وتجديد شبكة توزيع الكهرباء بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوبان بقيمة 2.8 مليار جنيه، سيتم تنفيذها خلال ثلاث سنوات ضمن خطة وزارة الكهرباء لتجديد شبكة التوزيع على مستوى الجمهورية بقيمة 19.4 مليار جنيه.

 -  منظومة جديدة للتغذية المدرسية بضوابط مشددة

 - صندوق النقد الدولى يشيد ببرنامج الإصلاح المصرى

   - وزير الرياضة لـ"الأهرام": مصر مقبلة على نهضة رياضية غير مسبوقة

   -

المسمارى للأهرام: قطر مسئولة عما يحدث بالمنطقة

 

الاخبار
 

تبدأ يوم 16 أغسطس القادم أولى رحلات الحج البرى، وأكد مصدر أن وزير السياحة وافق على زيادة أسعار الحج البرى بعد الزيادة الأخيرة فى أسعار الوقود، وقا المصدر أن الوزارة وافقت على مطالب شركات السياحة بنقل الحجاج بأتوبيسات موديلات 2008.

توقعت مصادر بوزارة التموين انخفاض أسعار الأرز ليصل الطن إلى 6 آلاف جنيه، وأوضح المصدر أن المساحات المزروعة من الأرز بلغت 1.8 مليون فدان بما يحقق وفراً بالأسواق.

 

- مشاورات سياسية لشكرى بالسودان نهاية الشهر الحالى

  -

قلق مصرى من إغلاق إسرائيل الأقصى واعتقال مفتى القدس

   - 

ملحق دينى بالسفارات للرد على الأفكار المغلوطة

-   وزير البترول: 475 مليار جنيه حجم الاقتراض الخارجى للمنتجات البترولية

 

المصرى  اليوم
 

شهدت مختلف الكنائس تشديدات أمنية مكثفة، على مستوى الجمهورية، أمس عقب قداسات الجمعة، وطلب الآباء الكهنة من المصلين الانصراف "فرادى"، عقب القداس مباشرة وعدم التواجد أمام أو بجوار الكنائس لأى سبب من الأسباب، ووشددت الكهنة على عدم الذهاب للأديرة وإلغاء الرحلات والأنشطة خارج الكنائس كافة، حتى نهاية يوليو الجارى، بعد تلقى الكنائس مؤخراً عدة تحذيرات من استهداف عناصر إرهابية الأقباط والكنائس.

 

أغلت إسرائيل المسجد الأقصى، ومنعت الصلاة فيه أمس، لأول مرة منذ عام 1967، بعد مقتل شرطيين إسرائيليين، واستشهاد 3 فلسطينيين بالقدس، وكان 3 فلسطينيين قد فتحوا النار على جنود إسرائيليين عند المسجد الأقصى فجراً فأصابوا 3 منهم، ولاذوا بالفرار، إلا أن القوات الإسرائيلية طاردتهم حتى أسقطتهم شهداء داخل باحات المسجد، ومات إسرائيليان لاحقاً متأثرين بإصابتهما.

 

-   مؤشرات تنسيق الجامعات: 98% لـ"الطب".

-   "سعفان" يوقع "علاوة القطاع الخاص" غداً.

-    الإمارات: يمكن قبول بقاء "الجزيرة" بشرط "إجراءات تغييرات جوهرية".

-     سفارة ألمانيا: لا تعديلات كبيرة بإرشادات السفر لمصر.

الشروق
 

طالبت أسر ضحايا الهجرة غير الشرعية الذين لقوا حتفهم فى صحراء الأراضى الليبية الحكومة بسرعة التدخل لعودة جثامين ذويهم، مؤكدين أن ضيق الرزق والبحث عن لقمة العيش أهم أسباب خروج أبنائهم فى رحلة الموت، وأشار عدد من أسر المتوفين لـ«الشروق» إلى دفع ذويهم لآلاف الجنيهات لـ«سماسرة الهجرة» لتسهيل عبور الأراضى الليبية.

 

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إنها تعمل على إنهاء الإجراءات اللازمة قبل توقيع الشريحة الثانية من المنحة التى يتم بموجبها تمويل توريد المعدات البحثية والأجهزة العلمية للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بقيمة 9 ملايين دولار، وكانت الوزارة قد وقعت الشريحة الأولى بقيمة 18 مليون دولار فى يوليو من العام الماضى، وبحسب بيان من الاستثمار، أمس، التقت نصر تشى ميانهارا، نائبة المدير الإقليمى لهيئة التعاون الدولى اليابانية «جايكا» التى تزور مصر لمتابعة المشروعات التنموية التى تمولها «جايكا» فى مصر، واستعرض الجانبان معدل تنفيذ المشروعات.

-    الصين توافق على استيراد العنب المصرى من 15 مزرعة فقط.

-   شركات السياحة تطالب الفائزين فى القرعة بسرعة استكمال إجراءات السفر.

-   رئيس الوزراء يعيد تشكيل إدارة جهاز التجارة الداخلية.

-  "التموين": اليوم غلق باب تحديث البطاقات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة