موجز أخبار الواحدة ظهرا.. الصين تعتمد 30 مزرعة وشركة مصرية لاستيراد العنب

الجمعة، 14 يوليو 2017 01:02 م
موجز أخبار الواحدة ظهرا.. الصين تعتمد 30 مزرعة وشركة مصرية لاستيراد العنب العنب المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعا الماضية العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها إعلان الداخلية استشهاد 5 شرطيين فى استهداف 3 مسلحين لسيارة شرطة بالبدرشين، بالإضافة إلى قوات الاحتلال تمنع مفتى القدس من دخول المسجد الأقصى، وغيرها من الأخبار المهمة.

 

وإلى موجز أخبار الواحدة ظهرا..

الخارجية الروسية: تعرض البريد الإلكترونى للوزارة لهجوم كبير من الهاكرز

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن بريد وزارة الخارجية الروسية الإلكترونى، تعرض لهجوم ضخم من الهاكرز.

1-الخارجية-الروسية

الداخلية: 3 مسلحين وراء اغتيال رجال الشرطة بمنطقة البدرشين

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، أنه أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمنى المعين، لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة،  صباح اليوم الجمعة، أطلق ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية أعيرة من سلاح آلى كان بحوزتهم  تجاه السيارة ، حيث بادلهم أحد ضباط الشرطة الذى كان على مقربة من الحادث إطلاق النيران، وهو ما أجبرهم على الفرار .

2-الداخلية

صندوق النقد: البنك المركزى المصرى قادر على خفض التضخم إلى "الآحاد"

قال صندوق النقد الدولى فى تقرير له، إن القرار الذى اتخذه البنك المركزى المصرى برفع أسعار الفائدة يتسق مع هدف السلطات المتمثل فى تخفيض التضخم لحماية المستويات المعيشية للشعب المصرى.

3-صندوق-النقد

"

النقل" تعلن بدء نقل الحاويات لأول مرة من الموانئ لـ6 أكتوبر عبر القطارات

أعلن محمد عز المستشار الإعلامى لوزارة النقل انطلاق قطار محملا بالحاويات المملوءة من ميناء السخنة إلى مدينة 6 اكتوبر لأول مرة فى تجربة جديدة قامت بها هيئة السكك الحديدية، ضمن خطة الوزارة لتعظيم عمليات نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على شبكة الطرق.

4-النقل

وزير الداخلية يوجه بتشكيل فريق بحث لمتابعة هجوم البدرشين الإرهابى

وجه اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى، لكشف غموض حادث استهداف كمين بالبدرشين، ضم قطاعات الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن الجيزة.

5-وزير-الداخلية-يوجه-بتشكيل-فريق-بحث-لمتابعة-هجوم-البدرشين-الإرهابى(تحديث)

"

التموين": تحديث بيانات 18.2 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات.. وآخر موعد غدا

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن آخر موعد  لتحديث بيانات المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية غدا السبت  لعدد 19 مليون مواطن مقيدين فى 4.5 مليون بطاقة، من إجمالى عدد المواطنين المقيدين بالبطاقات، حيث تظهر لهم عبارة "من فضلك حدث بياناتك" على إيصال صرف السلع التموينية الشهرية، بهدف تدقيق بيانات الرقم القومى الخاصة بهم.

6-التموين

التعليم العالى: غلق 6 كيانات تعليمية وهمية بالزقازيق

تلقى د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا من أ.السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، مساء أمس الخميس، حول نجاح لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، والمشكلة من أحمد الشيخ وصبرى عوض وهشام الوكيل وأحمد خاطر من قيادات الوزارة فى ضبط 6 كيانات وهمية تدعى منح شهادات أكاديمية فى عدد من التخصصات العلمية دون الحصول على ترخيص من الوزارة بذلك.

7-التعليم-العالى

قوات الاحتلال تمنع مفتى القدس من دخول المسجد الأقصى

منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلى، مفتى القدس، والأراضى الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، من دخول المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب الأسباط، كما احتجزت حراس الأقصى، وهواتفهم، على خلفية العملية الاستشهادية، التى جرت صباح اليوم، وأسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين، ومقتل جنديين إسرائيليين.

8-قوات-الاحتلال-تمنع-مفتى-القدس-من-دخول-المسجد-الأقصى

وزير التجارة: الحكومة الصينية اعتمدت 30 مزرعة وشركة مصرية لتصدير العنب للصين

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الصين وافقت على تصدير العنب المصرى للأسواق الصينية اعتبارا من الأربعاء الماضى، مشيرا إلى أنه تم اعتماد 15 مزرعة و15 شركة تعبئة مصرية للتصدير للسوق الصينى خلال المرحلة المقبلة.

9-وزير-التجارة

هل يحق للفتيات الحاصلات على الثانوية العامة الالتحاق بكلية الشرطة هذا العام؟

تساؤلات كثيرة قفزت على السطح مؤخراً، حول مدى إمكانية التحاق الفتيات بكلية الشرطة هذا العام أسوة بالذكور.

10-هل-يحق-للفتيات-الحاصلات-على-الثانوية-العامة-الالتحاق-بكلية-الشرطة-هذا-العام؟

شهود عيان: الأهالى تصدوا لمهاجمى كمين البدرشين ففروا هاربين

ذكر شهود عيان، أن الأهالى تصدوا للمسلحين، مهاجمى كمين الشرطة بالبدرشين، والذى أسفر عن استشهاد ضابط وأمين شرطة و3 وجندين، مما دفع الإرهابيين للفرار بسرعة .

11-شهود

مصر ثانى الدول العربية فى تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة.. وقطر العاشر

كشف تقرير للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، عن مناخ الاستثمار فى الدول العربية 2017 عن احتلال مصر المركز الثانى فى معدل تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى الدول العربية بمعدل 27 %، بعد دولة الإمارات العربية المتحدة، وقبل المملكة العربية السعودية التى احتلت المركز الثالث ولبنان الرابع والمغرب الخامس والجزائر السادس والأردن السابع والسودان الثامن وتونس التاسع وقطر العاشر.

12-مصر-ثانى-الدول-العربية-فى-تدفق-الاستثمارات-الأجنبية-المباشرة..-وقطر-العاشر

التعليم العالى: 1001 ألف طالب حجزوا اختبارات القدرات بموقع التنسيق حتى الآن

أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونياً، من خلال موقع التنسيق، بلغ حتى الآن 101 ألف طالب وطالبة.

13-التعليم-العالى

السكة الحديد تجازى 7مهندسين وفنيين لتأخر قطار خلال سفر الوزير للإسكندرية

قررت اللجنة الفنية المشكلة من قبل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، للتحقيق فى أسباب تأخر قطار رقم 2001 يوم 22 يونيو الماضى خلال سفره للإسكندرية لحضور إحدى فعاليات النقل البحرى، مجازاة 7 مهندسين وفنيين بالخصم من الحافز نتيجة تقصيرهم.

14-السكة-الحديد-تجازى-7مهندسين-وفنيين-لتأخر-قطار-خلال-سفر-الوزير-للإسكندرية

بالصور.. استشهاد ضابط و4 شرطيين فى هجوم إرهابى على كمين بالبدرشين

تعرض كمين أبو صير الأمنى فى منطقة البدرشين بالجيزة، لهجوم إرهابى، أسفر عن استشهاد ضابط وأمين شرطة و3 مجندين.

15-بالصور..-استشهاد-5-شرطيين-فى-هجوم-إرهابى-بالبدرشين-(تحديث)

​​

رسميا "الزراعة" تعلن فتح سوق جديدة للعنب المصرى فى الصين

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن فتح سوق جديدة للعنب المصرى فى الصين، من المزارع المصرية التى اعتمدها الجانب الصينى خلال زيارته الأخيرة لمصر.

16-​​-رسميا-الزراعة-تعلن-فتح-سوق-جديدة-للعنب-المصرى-فى-الصين

بالصور.. سفير فرنسا: نثمن إصلاحات مصر الاقتصادية.. والسيسى قراراته شجاعة

قال ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة، إن العلاقات المشتركة بين مصر وفرنسا، ستشهد تطورات أكثر عمقا وإيجابية، لاسيما بعد تولى الرئيس إيمانويل ماكرون حكم البلاد، لأنه لديه قناعة أن مصر أفضل مما مضت، وشريك استراتيجى لفرنسا، كما أن لديه يقين أنه لا يمكن أن يكون هناك استقرار فى منطقة الشرق الأوسط ودول البحر المتوسط، دون علاقة وثيقة بين فرنسا ومصر.

17-بالصور..-سفير-فرنسا

الأوقاف: تركيب 7 آلاف عداد مسبق الدفع بالمساجد.. و10ملايين جنيه ميزانية

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة مستمرة فى خطتها لترشيد استهلاك الطاقة، مشددًا على أنه لا صحة على الإطلاق لأية شائعات ترددت حول إلزام أحد من الأهالى بدفع أى شىء يخص فواتير الكهرباء أو المياه واستهلاكها بالمساجد، مشيرًا إلى أن الوزارة لم ولن تتخل عن أى مسجد من المساجد التى كانت تسدد عنه فواتير الكهرباء .

18--الأوقاف

وزير التعليم: إعلان النظام الجديد للثانوية العامة فى 30 يوليو

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يوجد مجموعة عمل لتصميم نظام تعليم جديد سيتم تطبيقه ليبدأ من الحضانة، مؤكداً أن "البوكليت" مستمر ومشكلة الطلاب سببها تعودهم على نظام غير سليم.

19-وزير-التعليم

ليفربول يروج لمواجهة ويجان عبر محمد صلاح

استعان نادى ليفربول الإنجليزى بالنجم المصرى محمد صلاح للترويج عن المباراة الودية التى تجمع بين فريقى ليفربول وويجان، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى سام مرسى، فى الثامنة والنصف مساء اليوم، الجمعة، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد.

20-ليفربول-يروج-لمواجهة-ويجان-عبر-محمد-صلاح

كواليس أزمة الشناوى من لاعب فى المران إلى مُصاب فى المعسكر

شهدت الساعات الأخيرة تفاقم أزمة أحمد الشناوى، حارس الزمالك، بعد التصريحات المتبادلة مع مرتضى منصور، رئيس النادى، الذى قال إن الحارس يتمارض، بينما شدد الشناوى أنه ليس متمرداً ومُصاب بالفعل، وهو ما أكده البرتغالى أجستو إيناسيو المدير الفنى للفريق، عقب الانتهاء من مواجهة طلائع الجيش، التى أقيمت على استاد السلام، فى دور ربع النهائى بكأس مصر.

21-كواليس-أزمة-الشناوى-من-لاعب-فى-المران-إلى-مُصاب-فى-المعسكر

أيمن حفنى مُهدد بمواصلة الغياب عن الزمالك فى القمة

تحوم الشكوك داخل الزمالك حول لحاق أيمن حفنى صانع ألعاب نادى الزمالك، بمواجهة الأهلى، المقرر لها الاثنين المقبل، على استاد برج العرب، فى الأسبوع الأخير من بطولة الدورى الممتاز.

22-أيمن-حفنى-مُهدد-بمواصلة-الغياب-عن-الزمالك-فى-القمة

الأهلى يطلب حضور 200 مشجع أمام الزمالك أسوة بالقمة الأولى

تلقى اتحاد الكرة خطاباً من النادى الأهلى  يطلب فيه حضور 200 فرد فى مباراته أمام الزمالك، المقرر لها الاثنين المقبل، فى الجولة الـ34 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

23-الأهلى-يطلب-حضور-200-مشجع-أمام-الزمالك-أسوة-بالقمة-الأولى

بالصور.. عملية بطولية على أسوار القدس.. قتيلان من الشرطة الإسرائيلية واستشهاد 3 شبان فلسطينيين داخل ساحات الأقصى.. الاحتلال يعزز تواجده الأمنى ويعلن منع الصلاة فى الحرم القدسى لأول مرة منذ عام 67

ردا على جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلى المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطينى والاقتحامات المستمرة للمسجد الأٌقصى المبارك، نفذ 3 شبان فلسطينيين عملية فدائية ضد عناصر من الشرطة الإسرائيلية فى ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم الجمعة، مما أدى لاستشهاد منفذى العملية ومقتل جنديان إسرائيليان بينما أصيب ثالث.

24--بالصور..-عملية-فدائية-على-أسوار-القدس..-قتيلان-من-الشرطة-الإسرائيلية-واستشهاد-3-شبان-فلسطينيين-داخل-ساحات-الأقصى..-الاحتلال-يعزز-تواجده-الأمنى-ويعلن-منع-الصلاة-فى-الحرم-القدسى-لأول-مرة-منذ-عام-67

إقبال كبير من طلاب الثانوية على "قوائم الانتظار" بالجامعات الخاصة بعد تدنى نسب النجاح.. انطلاق الشريحة الأولى آخر يوليو عقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى بـ"الحكومية".. 95% للطب و90% للأسنان والصيدلة و80% للهندسة

تنطلق أعمال الشريحة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة فى اليوم التالى لإعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية أى خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجارى، بعد تعديل المواعيد الخاصة بمراحل التنسيق، إذ أنه كان من المقرر أن تنطلق أعمال هذه الشريحة الأولى أول شهر أغسطس الجارى.

25-إقبال-كبير-من-طلاب-الثانوية

مصر تنجح فى إنجاز القرارات الصعبة لبرنامج الإصلاح.. 32 مليار دولار حجم الاحتياطى الأجنبى مع وصول 1.2 مليارا من قرض صندوق النقد.. كريستين لاجارد: "القاهرة" اتخذت إجراءات صحيحة لكبح التضخم وخفض عجز الموازنة

على مدار العام المالى الماضى 2016 – 2017، نجحت مصر فى إنجاز أكثر من 80% من القرارات الصعبة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، بإعادة هيكلة منظومة الدعم الخاصة بالوقود والكهرباء والمواد التموينية، وتحرير سعر صرف الجنيه، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%، إلى جانب تقليص عجز الموازنة العامة للدولة ليصل إلى أقل من 10% من الناتج المحلى الإجمالى، ليتبقى 20% فقط من إصلاح الدعم للمحروقات والكهرباء، سوف ينفذ على مدار فترة تتراوح بين 3 و5 سنوات قادمة.

26-مصر-تنجح-فى-إنجاز-القرارات-الصعبة-لبرنامج-الإصلاح

الأجهزة الرقابية تضرب بيد من حديد على يد الفاسدين.. سقوط رئيس مكتب تموين استولى على أموال الدعم.. وأصحاب مخابز اخترقوا منظومة الخبز واستولوا على آلاف الجنيهات.. ومدير شرطة التموين يؤكد: هدفنا حماية قوت الغلابة

واصلت الأجهزة الرقابية حربها على مافيا الفساد بوزارة التموين، وملاحقة المتلاعبين بـ"قوت الغلابة" والأشخاص الذين يستولون على أموال الدعم، والسلع الغذائية المدعمة لبيعها في السوق السوداء.

27-الأجهزة-الرقابية-تضرب-بيد-من-حديد-على-يد-الفاسدين..-سقوط-رئيس-مكتب-تموين-استولى-على-أموال-الدعم

الأقمار الصناعية ترصد تجمع مائى أمام سد النهضة.. الرى: أديس أبابا لم تبدأ التخزين حتى الآن.. وكميات المياه المتواجدة فى بحيرة السد لن تضر بمصر.. خبير: إثيوبيا لن تتمكن من الملء العام الحالى

كشفت صور الأقمار الصناعية التى تم إلتقاطها منذ عدة أيام، وتدوالتها بعض وسائل الإعلام، وجود تجمع مائى أمام سد النهضة، لحوالى 200 مليون متر مكعب من المياه، وهذا وفق تقديرات الخبراء لا يمكن أن يسبب أى ضرر لحصة مصر المائية من مياه النيل، ولا يمكن لحكومة أديس أبابا أن تقوم بالتخزين فى بحيرة سد النهضة دون الإتفاق مع مصر والسودان، وذلك وفقاً لما هو متفق عليه بين الدول الثلاثة فى اعلان المبادىء الموقع من الرؤساء.

28-الأقمار-الصناعية-ترصد-تجمع-مائى-أمام-سد-النهضة.


 

"

رئيس "إسكان البرلمان" ينعى شهداء الواجب من رجال الشرطة فى حادث كمين البدرشين

 

النائبة ماجدة نصر تطالب بإنهاء صيانة المدارس قبل بداية العام الدراسى

 

رئيس" اقتصادية البرلمان": إشادة مؤسسات دولية بالإصلاحات دليل على تحسن أداء الاقتصاد

 

 

بالفيديو.. ترامب يحرج زوجة ماكرون!

 

شاهد فى دقيقية..محتار تقضى إجازتك فين؟..الإجابة 6 أيام فى جنة "دهب" وبرنامجها جاهز عندنا

 

بالفيديو.. الشباب يقبلون على شراء الدراجات للتغلب على زيادة أسعار الوقود

 

بالفيديو.. فى تايلاند.. لحم التماسيح وجبة صحية ودمه مفيد للمسنين

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

magid

لما يصدر حاجه تىجى على دماغنا مثل السمك

صدروا واكسبوا وغلو علينا العنب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة