​​ رسميا "الزراعة" تعلن فتح سوق جديدة للعنب المصرى فى الصين

الجمعة، 14 يوليو 2017 09:50 ص
​​ رسميا "الزراعة" تعلن فتح سوق جديدة للعنب المصرى فى الصين محصول العنب - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن فتح سوق جديدة للعنب المصرى فى الصين، من المزارع المصرية التى اعتمدها الجانب الصينى خلال زيارته الأخيرة لمصر.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى بيان للوزارة اليوم، إن الإدارة الصينية وافقت رسمياً على قيام مصر بتصدير محصول العنب إلى دولة الصين، بداية من اليوم، وذلك من خلال المزارع ومحطات التعبئة المصرية التى اعتمدها الجانب الصينى من خلال زيارته الميدانية لجمهورية مصر العربية مؤخراً.

وأكد البنا أن الوفد الصينى تأكد خلال عدد من الزيارات الميدانية قام بها لعدد من مزارع العنب المصرية ومحطات التعبئة، من سلامة كل الإجراءات الرقابية والمعملية والمتابعة للمحصول، وهو ما يؤكد أيضاً على جودة العنب المصري، وتمتعه بثقة كبيرة في الأسواق الخارجية.

وأشار وزير الزراعة إلى أن ذلك يأتى فى إطار قيام الوزارة وأجهزتها المختلفة، بالدور المنوط بها فى النهوض بقطاع الزراعة، وزيادة الصادرات الزراعية المصرية وفتح أسواق جديدة أمامها بالخارج، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بشئون تصدير الحاصلات الزراعية المصرية إلى دول العالم.

وفي سياق متصل أعرب السفير ممدوح سالمان الوزير المفوض رئيس المكتب الاقتصادي لسفارة مصر في بكين، عن خالص الشكر على الجهود التنسيقية المبذولة من وزارة الزراعة والأجهزة التابعة لها، والتي أسفرت عن دخول العنب المصر للسوق الصينى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة