ورشة عمل فى البرلمان البريطانى: قطر تدعم الميليشات الإرهابية بالدول العربية

الجمعة، 14 يوليو 2017 02:49 ص
ورشة عمل فى البرلمان البريطانى: قطر تدعم الميليشات الإرهابية بالدول العربية جانب من ورشة مجلس المحافظين للشرق الأوسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق عدد من الباحثين الدوليين على أن قطر تدعم الإرهاب وأن مواجهتها ضرورة، وذلك خلال ورشة عمل عن أزمة قطر فى البرلمان البريطانى، أدارتها أدارت تشارلت ليزلى، مديرة مجلس المحافظين للشرق الأوسط.

 

قال السير ويليم، السفير إلى السعودية سابقًا، لعبت قطر دورًا كبيرًا فى الاضطرابات التى شهدتها بعض دول الربيع العربى وهناك اتهامات لها بدعم مليشيات متشددة، مضيفًا "إذا وضعت نفسى محل السعودية والإمارات ومصر والبحرين لتقبلت موقفهم، لأن إيران وقطر تدعمان مليشيات متطرفة شيعية وسنية ومنها الإخوان".

جانب من ورشة مجلس المحافظين للشرق الأوسط (2)

وأضاف "ويليم"، خلال ورشة عمل أزمة قطر فى البرلمان البريطانى: "يبدو أن قطر مدركة أنها لا يمكن أن تصعد بشكل معاكس، لذلك تحاول أن ترد بدبلوماسية لتمتص التصعيد، بينما السعودية والإمارات ومصر والبحرين تتحرك إلى أبعد ما يمكن".

 

وقال حسن الحسن الباحث البحرينى فى العلاقات الدولية، إن قطر لها علاقة مع المتشددين فى البحرين مثل كتائب حزب الله الخليجية وغيرها، كما لها علاقة مع القاعدة فى سوريا ،استخدمت "الجزيرة" كذراع إعلامية للمتشددين من الإخوان وصولاً للقاعدة، مضيفًا، أن قمة الرياض وتوحيد الجهود لمحاربة الإرهاب لا يقبل وجود دور تخريبى من قطر فى دعم الإرهاب

جانب من ورشة مجلس المحافظين للشرق الأوسط (1)

وتابع الباحث البحرينى فى العلاقات الدولية، أشيد بكلام وزير خارجية بريطانيا، الذى دعا قطر للتجاوب لحل الأزمة وخصوصًا قضية تمويل الإرهاب.

 

من جانبه قال مايكل ستيفنز - باحث فى معهد روسى: "كل شخص يعتقد أن قطر ستغير سياساتها هو حالم، قطر بنيت على هذه السياسات ولا أعتقد أنها ستغيرها جذريًا".

جانب من ورشة مجلس المحافظين للشرق الأوسط (3)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة