جابر نصار: داعش فكرة ولابد من مواجهتها بالثقافة والفن قبل السلاح

الجمعة، 14 يوليو 2017 11:19 م
جابر نصار: داعش فكرة ولابد من مواجهتها بالثقافة والفن قبل السلاح الدكتور جابر نصار
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن داعش فكرة قبل أن تكون تنظيما يروجها المتطرفون فى ربوع مصر، يصولون ويجولون فى مساجدها ووديانها ونواديها وإعلامها دون حسيب أو رقيب، مطالبا بمواجهة هذه الفكرة بالثقافة والفن والتعليم قبل السلاح.

 

وكتب نصار، عبر حسابه على فيس بوك: "داعش فكرة قبل أن تكون تنظيما، فكرة متطرفة ضد الآخر، ضد الدولة وضد الشعب، هذه الفكرة يروجها أمراء التطرّف فى ربوع مصر يصولون ويجولون فى مساجدها ووديانها ونواديها وإعلامها دون حسيب أو رقيب، الجهاز الحكومى البيروقراطى يعمل بمنظومة لا أسمع لا أرى لا أتكلم يغض الطرف حيناً ويتغاضى أحياناً ويساعد بصورة أو بأخرى أحياناً".

 

وتابع نصار: "يا سادة، من يقوم بهذه الأعمال الإرهابية دواعش من صنع المجتمع يعيشون بيننا يأكلون خبزنا ويقتلوننا، واجهوا من ينشر التطرّف فى ربوع الوطن، من يقتل شبابنا بالتطرف السام ويسير بيننا يضحك فينا ويضحك علينا".

 

وأضاف نصار: "قديماً قالوا لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين، ونحن نلدغ فى اليوم مائة مرة ولا نصحو ولا حياة لمن تنادى، فى كل مرة نفس الكلام ونفس الفعل، جربوا مرة وحاربوا التطرّف بجد، اخنقوا داعش بمواجهة التطرّف وآله بالثقافة والفن والتعليم والأدب قبل السلاح، هل من مجيب؟".

 

جابر نصار عبر فيس بوك
جابر نصار عبر فيس بوك

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة