بالصور..رواد فيس بوك رسموا "الضحكة" على وشوش بؤساء السينما المصرية

الجمعة، 14 يوليو 2017 11:00 م
بالصور..رواد فيس بوك رسموا "الضحكة" على وشوش بؤساء السينما المصرية الضحكة على وشوش الفنانين
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كفايا بؤس ومحدش يقدر يعيش من غير ضحكة" اتخذ الشباب على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك هذا الشعار وقرروا إزالة الحزن من ملامح وشوش أشهر ممثلى الأدوار الحزينة فى السينما والدراما المصرية.

فمنذ سنوات طويلة ويرتبط فى اذهاننا جميعاً بعض وشوش الفنانين الذين ترسخوا لنا كأيقونة للحزن والبؤس من خلال ما قدموا من أدوار تراجيدية، وهو ما جعلهم يرتبطون فى أذهان الكثير من الشباب بالحزن والمواقف السيئة، فإذا ذكر البؤس ذكرت الفنانة أمينة رزق والفنانة عبلة كامل على سبيل المثال.

وفى لفتة ساخرة من أحد الشباب على فيس بوك قام برسم الضحكة على وشوش أشهر فنانى الحزن فى السينما والدراما المصرية، الأمر الذى دفع الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك إلى التفاعل مع الصور بعد إضافة الضحكة لوشوش الفنانين والتعبير عن سعادتهم لما حدث من تغيير، معلقين "مش مستاهلة.. الضحكة أحلى على وشوشكوا".

وبالرغم من أنها خطوة ساخرة من أحد الشباب، إلا أنها تحمل فى طياتها رسالة إنسانية هامة ودعوة لرسم الضحكة على الوجوه حتى على وجوه من تعلقوا فى وجداننا وارتبطوا بالحزن والبؤس لدى الكثير من المصريين، فمن منا عندما يبكى لا يسمع جملة "مالك يا أمينة رزق، او عاملة عبلة كامل ليه" وهو أكبر دليل على اتقان تلك الفنانتان لأدوارهما التى جعلتنا نصدق أنهما بائستان على حق بالرغم من أنه كان مجرد دور فنى ليس أكثر.

كما قام الشباب برسم الضحكة على وجوه الفنانين فى مواقف حزينة من خلال أعمالهم وكأنهم يرفضون وجود الحزن حتى فى وقته وفى المواقف المناسبة له، وجاءت صور الفنانين بعد إضافة الضحكة لوجوههم بشكل رائع فشاهدها وقم بإزالتهم من خانة "بؤساء الفن المصرى":

امينة رزق
أمينة رزق
خالد الصاوى
خالد الصاوى
خيرى
خيرى
سوكا
سوكا
عبلة كامل
عبلة كامل
محمد رمضان
محمد رمضان
هانى سلامة
هانى سلامة
احمد مجدى
أحمد مجدى
الفنان محمود مرسى
الفنان محمود مرسى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة