الوجه الآخر لـ ياسمين الخطيب.. تشيكلية وكاتبة تهتم بالمرأة وتعادى الإخوان

الجمعة، 14 يوليو 2017 09:00 ص
الوجه الآخر لـ ياسمين الخطيب.. تشيكلية وكاتبة تهتم بالمرأة وتعادى الإخوان ياسمين الخطيب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت ياسمين الخطيب، الجدل مجددا على مواقع التواصل الاجتماعى، بعدما نشرت صورا جريئة ومثيرة من إحدى جلسات التصوير الخاصة على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعى.
 
كانت  "الخطيب" من قبل أثارت جدلا بسبب كتاب يحمل عنوان "ولاد المرة" كما أنها دائما ما تتعرض لانتقادات سواء لأرائها أو صورها التى تنشرها على صفحتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى.
 
ياسمين الخطيب لها وجه آخر غير الذى تقدمه على صفحات الفيس بوك فهى التى أسست جمعية "نون النسوة – حركة تشكيليات مصر" فى عام 2012، التى ترأسها الآن، وهى جمعية معنية بشئون المرأة والفن التشكيلى بشكل عام، وبشئون التشكيليات بشكل خاص، ومنحت الخطيب درجة الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا، فى 7 يوليو 2015، ولها العديد من الكتابات والمعارض الفنية بجانب عملها فى الإعلام.
 
ومن إصداراتها:

كتاب "التاريخ الدموى لخمس فرق خرجت عن الإسلام"

والكتاب صدر عن دار ليدرا للنشر والتوزيع عام 2011، ويقدم فكرة مبسطة تشرح ملامح عقيدة وتاريخ خمس فرق خرجت من عباءة الإسلام باعتناقها عقائد شاذة وأفكار منحرفة عجيبة، واختلط تاريخ تلك الفرق بأحداث دموية وفصول مأساوية تاهت فيها معالم الحق والحقيقة.

وفى الكتاب تعرضت لفرقة  اليزيدية أو كما يطلق عليها البعض عبدة الشيطان ونسبتهم ليزيد بن معاوية وطقوسها المرتبطة بإبليس وحقيقة تقديسهم له، ثم تناولت فرقة الـقرامطة وأصل التسمية، وأشهر الجرائم التى تم ارتكبوها فى حق الكعبة المشرفة وتدنيسهم الحرم الشريف.
 
بعد ذلك تعرضت لفرقة الحشاشين، والتى تعد من أكثر الفرق إثارة للعجب لما يحفل تاريخها من أحداث مثيرة وأساطير غريبة، وتوقفت عند أصل التسمية وحياة المؤسس حسن الصباح وغرائب العقائد التى ارتبطت بأتباعها وما أثاروه من فزع من جرائم الاغتيالات التى قاموا بها.
 ثـم عرضت للبهائية وما يعتقده أصحابها والجدل الذى أثير بشأنهم فى مصر خلال السنوات الأخيرة.
 
وكانت محطة الكتاب الأخيرة مع القاديانية والتى تناولت نشأتهم فى بلاد الهند وعلاقتهم بالاستعمار البريطانى وما آل إليه حالهم حتى وقتنا الراهن.
27751592
 

هى الحالة إيه؟

 صدر عن دار ليدرز للنشر والتوزيع، ويحتوى عدة مقالات للكاتبة تتحدث عن موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

32146357
 
كتاب "قليل البخت يلاقى الدقن فى الثورة"

صدر عن دار الإبداع للنشر والتوزيع عام2013، فى 104 صفحات، ويضم الكتاب مجموعة من المقالات للكاتبة فى الصحف، وتتناول فيها رؤيتها الخاصة للمشهد السياسى فى مصر منذ قيام الثورة المصرية وحتى وصول الإخوان إلى سدة الحكم، وما تبعه من أحداث متنوعة.

27751549
 

كتاب "كنت فى رابعة"

صدر الكتاب عن دار ليان للنشر عام 2014، وتقدم "الخطيب" فى الكتاب العديد من المقالات التى قامت بنشرها بعد أزمة فض اعتصام الإخوان فى ميدان رابعة العدوية فى مدينة نصر، وما تبعها من أحداث سياسية فى مصر.

24248399
 

كتاب "ولاد المرة"

صدر عام 2016 آثار موجه كبيرة من الهجوم والنقد للكاتبة، ويضم كتاب ولاد المرة مجموعة من المقالات المتخصصة الاجتماعية، معظمها ملفات معنية بهموم المرأة العربية، وتحرص الكاتبة على عدم تكرار تجربتها فى كتابها الأول "كنت فى رابعة" بالابتعاد عن الشأن السياسى.

15741207_724629974378004_2499651227200562740_n
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة