مشيرة خطاب فى جولة أسيوية بحثاً عن التأييد فى اليونسكو

الخميس، 13 يوليو 2017 05:13 م
 مشيرة خطاب فى جولة أسيوية بحثاً عن التأييد فى اليونسكو مشيرة خطاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم الدكتورة مشيرة خطاب المرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو، بجولة أسيوية فى دولتى ماليزيا وبنجلاديش ودول أخرى، ضمن أعضاء المجلس التنفيذى البالغ عددها 58 دولة.  

وينافس على هذا المنصب 9 مرشحين، وضمت القائمة السفيرة مشيرة خطاب، واللبنانية فيرا خورى، والقطرى حمد بن عبد العزيز الكوارى، والفرنسية أودرى أزولاى، والصينى تيشان تانج، وبولاد بولبلوجى من أذربيجان، وفام سان تشو من فيتنام، وجان ألفونسو فونتيس من جواتيمالا، وصالح الحسناوى من العراق.

وكانت فرنسا قد فاجأت الجميع قبل ساعات من إغلاق باب الترشيح ودفعت فى اللحظات الأخيرة بوزيرة الثقافة والاتصال بالحكومة الفرنسية، أودرى أزولاى.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات فى أكتوبر المقبل، بحضور أعضاء المكتب التنفيذى لليونسكو البالغ عددهم 58 دولة، لهم حق التصويت فى الانتخابات، ويضم المكتب سبعة دول عربية وهى مصر ولبنان والسودان والمغرب والجزائر وقطر وسلطنة عمان، وسيتم اعتماد نتيجة الانتخابات فى المؤتمر العام للمنظمة فى نوفمبر، حيث سيتولى الفائز المسئولية يوم 15 نوفمبر، خاصة أن آخر يوم فى ولاية بوكوفا هو 14 نوفمبر المقبل.

والجدير بالذكر، أن مشيرة خطاب المرشحة لمنصب اليونسكو، تلقت دعم من قبل عدد من دولة منها المجر وغينيا وصربيا والسعودية والبحرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة