انخفاض مبيعات العقارات بدبى بنسبة 23% فى الربع الثانى من العام الجارى

الخميس، 13 يوليو 2017 03:00 م
انخفاض مبيعات العقارات بدبى بنسبة 23% فى الربع الثانى من العام الجارى عقارات - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير صادر عن شركة "تشيسترتنس للربع الثانى من العام 2017، انخفاض عدد صفقات المبيعات العقارية للوحدات السكنية فى دبى بنسبة 23% خلال الربع الثانى من العام الحالى، بالمقارنة مع الربع الأول.

وانخفضت مبيعات الوحدات السكنية على المخطط بنسبة 28% من حيث الحجم، وبنسبة تصل إلى 43% من حيث القيمة، فيما انخفضت مبيعات الوحدات السكنية الجاهزة بواقع 17% من حيث الحجم و7% من حيث القيمة.

وسلط التقرير الذى نشر على مواقع وكالات الأنبباء، الضوء على بعض المؤشرات الإيجابية التى تتمثل فى استقرار مبيعات الشقق وارتفاع أسعار الفلل بنسبة 3% فى دبى خلال الربع الثانى، إلا أن معدلات إيجارات الشقق والفلل فى دبى خلال الربع الثانى شهدت تراجعاً بنسبة 2% خلال نفس الفترة.

وسُجل أعلى ارتفاع فى مبيعات الشقق على أساس ربع سنوى فى واحة دبى للسيليكون بنسبة 13% وجميرا فيليج تريانكل بنسبة 11%، وهذا ما يشير إلى اتجاه المستثمرين لشراء وحدات أصغر فى المناطق الثانوية، تحسباً لنمو السوق فى المستقبل.

وذكر التقرير أن المناطق التى شهدت زيادة كبيرة فى المعروض الجديد سجلت أعلى معدلات انخفاض فى أسعار مبيعات الشقق، بما فى ذلك الخليج التجارى (12 %) ودبى لاند (10%) وسجلت منطقة وسط مدينة دبى انخفاضاً بنسبة 7%، ويرجع ذلك جزئياً إلى إطلاق عدد من الخيارات السكنية ذات العلامات التجارية فى المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة