الكرملين: روسيا ستدعم أى رئيس أمريكى يسعى لتطوير العلاقات بين البلدين

الخميس، 13 يوليو 2017 07:21 م
الكرملين: روسيا ستدعم أى رئيس أمريكى يسعى لتطوير العلاقات بين البلدين المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، "الكرملين"، ديمترى بيسكوف، أن بلاده ستدعم أى رئيس أمريكى يبحث عن مسار إيجابى لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال بيسكوف، فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية "تاس"، اليوم الخميس، "مصالحنا تبقى مع هؤلاء السياسيين الذين بعد أخذ زمام الأمور فى الولايات المتحدة يعبرون عن منهج إيجابى لتطوير العلاقات الثنائية، موضحا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عبر فى وقت سابق عن الرأى نفسه".

وأشارت "تاس"، إلى أن تصريحات "بيسكوف"، تأتى فى أعقاب تصريحات الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، تعقيبا على لقائه مع بوتين، فى ألمانيا، والتى قال فيها إن الرئيس الروسى، كان من الممكن أن يكون "أسعد"، إذا ما فازت منافسته فى انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، المرشحة الديمقراطية - آنذاك - هيلارى كلينتون.

وقال بيسكوف، إن روسيا "مهتمة ببناء علاقات ودية ومفيدة للطرفين مع الولايات المتحدة، ونحن بالتأكيد نثنى على جميع السياسيين الذين يتبعون الأهداف نفسها"، مؤكدا على تصريحات بوتين، التى شدد فيها على أن موسكو لم ولن تتدخل على الإطلاق فى الشئون الداخلية للدول الأخرى، حيث يتم انتخاب القيادة بإرادة الشعب.

وكان بوتين، وترامب، عقدا أولى محادثاتهما الرسمية، الجمعة الماضى، على هامش اجتماعات قمة مجموعة الدول العشرين فى هامبورج، بألمانيا، فى لقاء طال لأكثر من ساعتين.

وكان ترامب، صرح فى مقابلة متلفزة، بأن "بوتين"، كان يفضل فوز "كلينتون"، فى انتخابات الرئاسة، على أساس أن الجيش الأمريكى سيكون أقوى فى ظل حكمه، وقال "نحن أقوى بلد فى العالم، ونحن نزداد قوى أكثر وأكثر لأننى شخص عسكرى كبير، على سبيل المثال، إذا فازت كلينتون، كان سيهلك جيشنا، هذا هو ما لا يحبه "بوتين"، بخصوصى، هو لا يريد أن يرى ذلك".

فيما ثمن "ترامب"، على لقائه مع نظيره الروسى، قائلا، "عقدنا لقاء جيد، كان لقاء وجها لوجه، لقاء طويل، الجميع كان مفاجَئا بكمية الوقت، لكن هذا كان شيئا جيدا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة