البحرية الليبية: إنقاذ 140 مهاجرًا غير شرعيا قبالة شواطئ صبراتة

الخميس، 13 يوليو 2017 07:15 م
البحرية الليبية: إنقاذ 140 مهاجرًا غير شرعيا قبالة شواطئ صبراتة خفر سواحل - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الناطق باسم القوات البحرية الليبية، العميد بحار، أيوب قاسم، إنقاذ 140 مهاجرًا غير شرعى من جنسيات أفريقية مختلفة، قبالة شواطئ مدينة صبراتة، غرب العاصمة الليبية (طرابلس)، اليوم الخميس.

وقال قاسم، فى تصريح صحفى، مساء اليوم، "إن زورق كفاح التابع لحرس السواحل قطاع طرابلس، خرج فى دورية اعتيادية، واكتشف هدف على بعد 6 أميال شمال صبراتة، تبين أنه قارب مطاطى مكتظ بالمهاجرين غير الشرعين يكاد يتحطم من الزحام الذى عليه".

وأوضح قاسم، أن من بين الـ 140 مهاجرًا غير شرعى الذين جرى إنقاذهم، 24 امراة وطفلين، مشيرًا إلى نقلهم لقاعدة طرابلس البحرية وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لهم وتسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فى طرابلس.

ونوه قاسم، إلى وجود سفينة تابعة لإحدى المنظمات الدولية على بعد 16 ميلاً من الساحل الليبى أثناء عملية الإنقاذ، وقال "إن المثير للانتباه أن زورق الدورية ظل فى المنطقة حتى منتصف النهار فى انتظار مزيد من قوارب الهجرة غير الشرعية ليتم ضبطها وإنقاذها، غير أنه لم يظهر أى قارب طوال أكثر من أربع ساعات من الانتظار".

وأضاف الناطق باسم القوات البحرية الليبية، العميد بحار أيوب قاسم، أن "وجود السفينة فى المنطقة جعلنا نشك فى أنها كانت على تواصل مع مهربى البشر، مما أدى إلى توقف قوارب الهجرة غير الشرعية عن الخروج طوال فترة تواجد دورية حرس السواحل بالمنطقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة