وزير الثقافة يفتتح معرض كفر الشيخ للكتاب

الأربعاء، 12 يوليو 2017 10:33 م
وزير الثقافة يفتتح معرض كفر الشيخ للكتاب الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ يرافقهما الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات معرض كفر الشيخ الأول للكتاب بحضور القيادات الشعبية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
 
وقال وزير الثقافة: "سعيد بإقامة معرض كفر الشيخ الأول للكتاب، لأننا نظمنا معرضًا بدسوق لثلاث دورات، وكان لابد أن يكون هناك معرضا بمدينة كفر الشيخ"، مؤكدًا أن الدولة كما توفر رغيف العيش والعلاج والتعليم للمواطنين، مطالبة أيضًا بتوفير الكتاب والأنشطة الثقافية والفنية.
 
وأضاف وزير الثقافة، أن هذه الدورة هى البداية، ونعد بأن يكون فى كل مركز من مراكز المحافظة معرضًا للكتاب، ونتمنى أن يأتى اليوم الذى نجد فيه معرضًا للكتاب بكل قرية ونجع بمصر.
 
من جانبه أكد محافظ كفر الشيخ، أن هذا المعرض هو البداية لمعارض آخر، وسنقدم كل الدعم لإقامة معارض للكتاب فى كل مركز من مراكز المحافظة، وستكون البداية بمعرض مصيف بلطيم الأول للكتاب، لأن هذه المعارض تساعد على نشر الكتاب والثقافة بين مواطنى كفر الشيخ.
 
وأشار الدكتور هيثم الحاج على، أن هذا المعرض ولد كبيرًا بالأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة له بمشاركة كبار الأدباء من مصر وكفر الشيخ، وكذلك عدد المشاركين الذين وصل عددهم إلى 28 ناشرًا.
 
وأضاف أن هذا المعرض يأتى ضمن استراتيجية وزارة الثقافة لتحقيق العدالة الثقافية بين المحافظات المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة