محافظ الإسماعيلية: استكمال ملف تقنين الأراضى والسيطرة على مواقف السيارات

الأربعاء، 12 يوليو 2017 05:46 م
محافظ الإسماعيلية: استكمال ملف تقنين الأراضى والسيطرة على مواقف السيارات جانب من اجتماع المجلس التنفيذى
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على جميع المسئولين بالجهاز التنفيذي بضرورة استكمال ملف تقنين الأراضي ، وتكثيف أعمال الرقابة وإحكام السيطرة التامة على  جميع مواقف سيارات الأجرة ونقل الركاب والالتزام من الجميع بتطبيق أسعار تعريفة أجرة نقل الركاب سواء على خطوط الأقاليم أو النقل الداخلي والتاكسي والسرفيس ،  لمنع الاستغلال وتخفيفا للعبء والمعاناة عن المواطنين ، مع الآخذ فى الاعتبار الالتزام بتطبيق القانون ، واتخاذ  كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين ، ومواصلة حملات الرقابة التموينية على جميع الأسواق ومنافذ بيع السلع الأساسية لضبط الأسعار ومكافحة الغلاء .

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الإسماعيلية ، لجلسة الاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة ، والتي عقدها المحافظ بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة ، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ، ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة .

وطالب المحافظ ، رؤساء الأحياء بضرورة الالتزام بتكثيف أعمال النظافة العامة ، ومضاعفة حجم الجهود المبذولة ، و العمل على رفع جميع تراكمات القمامة والمخلفات أولا بأول .

وأشار المحافظ  خلال الإجتماع ، إلى أنه تم الانتهاء من إيجاد حلول جذرية لمشكلات الصرف الصحي بحى ثان ، وذلك بعد تنفيذ مشروع خط الطرد الجديد وربطه بمحطة رفع ميدان المطافئ ، وتشغيله فعليا  .

وتابع المحافظ  الموقف التنفيذي للمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية " مشروعك" ، إذ بلغ إجمالي المشروعات التى تم تنفيذها على أرض  المحافظة  وتوابعها ، 956 مشروعا بإجمالي قروض بنكية ميسرة للشباب 59 مليون و581 ألف جنيه، والتي وفرت 2864 فرصة عمل لأبناء المحافظة .

 كما ناقش المحافظ ملف تقنين أوضاع الأراضي لواضعي اليد الجادين إضافة إلى التأكيد على التعامل بكل حسم وشدة مع التعديات على أملاك الدولة والبناء على الأراضي الزراعية ، وإزالتها بشكل فوري من بداية ظهورها ، باعتبارها  أحد أهم القضايا القومية  ، كما تمت مناقشة مشروع التعداد السكاني الجديد لعام 2017 ، وحملات مكافحة مرض الالتهاب  الكبدي الوبائي "فيروس .سى" ، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات التى تم علاجها 13228 شخصا ، إضافة إلى 292 حالة تحت العلاج ولا توجد أي قوائم انتظار .

كما أعلن مدير عام فرع البنك الزراعي المصري بالمحافظة خلال الاجتماع  أن البنك ، يتيح فرصة الإقراض الميسر لجميع مربى الماشية والعاملين فى مجالات تنمية الثروة الحيوانية ، وتوفير مالا يقل  عن نسبة 75% من التمويل اللازم لمشروعات الإنتاج الحيواني ، لأبناء المحافظة بفائدة متناقصة لا  تزيد عن 5%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة