كوكاكولا تعيد تدوير الزجاجات البلاستيكية بنسبة 40% بحلول 2020

الأربعاء، 12 يوليو 2017 05:34 م
كوكاكولا تعيد تدوير الزجاجات البلاستيكية بنسبة 40% بحلول 2020 كوكاكولا
كتبت سارة كيره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت كوكاكولا، أكبر شركة للمشروبات عالمياً أنها ستصل إلى هدفها من إعادة تدوير الزجاجات البلاستيك بنسبة تصل إلى 40% بحلول 2020. 

 

فيما انتقد جون ساوفن ، رئيس منظمة البيئة الخضراء فى المملكة المتحدة، القرار قائلاً إن شركات أصغر من كوكاكولا تتطلع إلى الوصول إلى نسبة 100% من إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية بحلول عام 2020، ووصف قرار كوكاكولا بأنه "غير طموح".

 

وقد قامت كوكاكولا بالفعل بنظام التدوير بعد ضغط من أنصار البيئة، بعد أن كانت تعارض مثل هذه الفكرة.

 

 وكشفت الإحصائيات التي حصلت عليها صحيفة الجارديان هذا الشهر أنه في جميع أنحاء العالم يتم شراء مليون زجاجة بلاستيكية من قبل المستهلكين في كل دقيقة، وسوف يقفز هذا العدد بنسبة 20٪ بحلول عام 2021، مع ارتفاع المبيعات السنوية إلى أكثر من نصف تريليون دولار سنويا، مما يخلق أزمة بيئية يتوقع بعض المحتجين أن تكون خطيرة مثل تغير المناخ.

 

كما كشفت الصحيفة أنه قد تم بيع أكثر من 480 مليار زجاجة من زجاجات الشرب البلاستيكية في جميع أنحاء العالم في عام 2016، بزيادة حوالي 300 مليار طن عن 10 سنوات ماضية. وسترتفع هذه النسبة إلى 583.3 مليار دولار فى 2021، وفقا لأحدث التقديرات المستمدة من تقرير اتجاهات التعبئة والتغليف، يورومونيتور الدولية.

 

وقالت كوكا كولا إنها ستصل إلى هدفها بنسبة 50٪ من خلال استثمار ملايين الجنيهات في "أكبر وأحدث مرفق إعادة تدوير زجاجة بلاستيكية في أوروبا" ومقرها في لينكولنشاير.

 

وقال جون وودز، المدير العام لشركة كوكا كولا بريطانيا، إن إعلان اليوم كان بداية جهد لضمان استعادة جميع عبواتها وإعادة تدويرها.

 

وعبر أنصار البيئة عن قلقهم المتزايد بشأن تأثير البلاستيك في تلوث المحيطات في جميع أنحاء العالم. وفى الشهر الماضى وجد العلماء ما يقرب من 18 طنا من البلاستيك فى إحدى الجزر النائية فى جنوب المحيط الهادئ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة