مايكروسوفت تسعى للاستفادة من ترددات التليفزيون غير المستخدمة لبث الإنترنت

الأربعاء، 12 يوليو 2017 11:15 ص
مايكروسوفت تسعى للاستفادة من ترددات التليفزيون غير المستخدمة لبث الإنترنت ترددات التلفزيون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة مايكروسوفت عن خططها لاستخدام ترددات التليفزيون غير المستخدمة لبث الإنترنت، وذلك عن طريق مبادرة جديدة تطلقها عملاق أنظمة التشغيل لربط أكثر من 2 مليون شخص مع شبكة الإنترنت بحلول العام 2022، حيث كان يجرى استخدام إشارات التليفزيون لبحث المحتوى عبر الهواء، والآن ستستخدم لبث الإنترنت.

 

ووفقا لما نشرته النسخة الأسترالية من موقعgizmodo، فمن المنتظر أن تقوم مايكروسوفت باستثمار حوالى 10 مليارات دولار فى مبادرتها لإطلاق  خدمة الإنترنت عبر ترددات التليفزيون غير المستخدمة فى 12 ولاية أمريكية، بما فى ذلك ولاية نيويورك، ومن المنتظر أن تربط هذه الخدمة أكثر من 2 مليون شخص فى الولايات المتحدة الأمريكية بشبكة الإنترنت.

 

إلا أن مايكروسوفت لم تكشف حتى الآن عن تكلفة الخدمة التى سيتعين على العملاء دفعها للاشتراك فى هذه الخدمة، إلا أنه من المنتظر أن تطلب الشركة من المستخدمين شراء أجهزة استقبال خاصة تكون قادرة على تحويل إشارات التلفزيون غير المستخدمة إلىWi-Fi ، ومن المنتظر أن تكلف هذه الأجهزة فى البداية حوالى 1000 دولار، إلا أن هذه التكلفة قد تنخفض إلى 200 دولار على حد قول الشركة بحلول العام المقبل.

 

وقالت مايكروسوفت، إن هذه الخدمة ستكون تنافسية سواء من حيث الأسعار أو من حيث جودة الإنترنت وذلك بالمقارنة مع خدمات الإنترنت الحالية عبر الكابل.

 

استخدام ترددات التلفزيون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة