اتفاقية قطر مع واشنطن التفاف ..

محمد العرابى: وجود قطر فى التحالف الدولى ضد داعش أمر مضحك

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 10:38 م
محمد العرابى: وجود قطر فى التحالف الدولى ضد داعش أمر مضحك محمد العرابى عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف السفير محمد العرابى، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بيان الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من قطر، بشأن توقيع اتفاقية واشنطن والدوحة لمكافحة الإرهاب بـ"الذكى" فى التعامل مع الموقف الأمريكى القطرى، مشيرًا إلى أن قطر تحاول من خلال الاتفاقية الالتفاف حول موقف الدول الأربعة من الأزمة.

وأضاف العرابى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن محاولات قطر للالتفاف على موقف الدول الداعية لمكافحة الإرهاب من خلال الاتفاقية التى أبرمتها مع الولايات المتحدة الأمريكية لم تنتطوى عليها، لافتًا إلى أن البيان أكد على استمرار الدول المقاطعة فى إجراءاتها لتوحيد الرؤى لمكافحة الإرهاب.

وأشار، إلى أن موقف الغرب تجاه الأزمة بات أكثر وضوحا فى بعض الإنحيازات  لقطر لكن موقف الدول الأربعة قوى، ولفت إلى أن هناك اجتماعات مرتقبة للتحالف الدولى ضد داعش، مضيفا أنه من المضحك وجود قطر داخل هذا الاجتماع.

وكانت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، قالت إن توقيع اتفاقية واشنطن والدوحة لمكافحة الإرهاب نتيجة لضغوط الدول العربية، وهى خطوة غير كافية وستراقب الدول الأربعة مدى التزام الدوحة.

وأصدرت جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بياناً مشتركاً فيما يلى نصه:

تثمن الدول الأربع جهود الولايات المتحدة الأمريكية فى مكافحة الإرهاب وتمويله والشراكة المتينة الكاملة فى صيغتها النهائية المتجسدة فى القمة الإسلامية الأمريكية التى شكلت موقفاً دولياً صارماً لمواجهة التطرف والإرهاب أياً كان مصدره ومنشأه.
 
إن توقيع مذكرة تفاهم في مكافحة تمويل الإرهاب بين الولايات المتحدة الأمريكية والسلطات القطرية هى نتيجة للضغوط والمطالبات المتكررة طوال السنوات الماضية للسلطات القطرية من قبل الدول الأربع وشركائها بوقف دعمها للإرهاب مع التشديد أن هذه الخطوة غير كافية وستراقب الدول الأربع عن كثب مدى جدية السلطات القطرية في مكافحتها لكل أشكال تمويل الإرهاب ودعمه واحتضانه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

iuytuffii

محمد العرابي

اعتقد ان شكلك المضحك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة