دفاع جندى أمريكى على صله بداعش: موكلى يعانى مشكلات عقلية تتعلق بخدمته

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 02:33 م
دفاع جندى أمريكى على صله بداعش: موكلى يعانى مشكلات عقلية تتعلق بخدمته تنظيم "داعش" الإرهابى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن محامى الدفاع الخاص بجندى أمريكى متهم بأنه على صلة بتنظيم داعش، قال إن موكله يعانى مشاكل عقلية تتعلق بخدمته، كانت الحكومة على علم بها ولم تعاجله.

 

وبدأت أمس الاثنين، محاكمة الجندى إيكيكا كانج، 34 عامًا، الذى كان يخضع للتحقيق ضمن عدد من الضباط والمخبرين السريين، على يد الجيش ومكتب التحقيقات الفيدرالى منذ أكثر من عام وجرى احتجازه السبت الماضى.

 

وأفادت دعوى جنائية أمام محكمة أمريكية فى هونولولو بأن كانج، وهو من لواء الطيران القتالى 25 التابع لفرقة المشاة 25، بايع تنظيم داعش الذى سيطر على أراض فى سوريا والعراق، وأنه سعى لمساعدة التنظيم الإرهابى للحصول على طائرة بدون طيار وخطط لقتل عدد من الأشخاص بسلاحه.

 

وقال مكتب التحقيقات، فى بيانه، إن كانج متهم أيضا بمحاولة تقديم وثائق عسكرية وتوفير تدريبات للتنظيم المتشدد، غير أن السلطات الاتحادية تعتقد إن كانج ليس له صلة بأحد يمكن أن يشكل تهديدا لهاواى.

 

فيما قال بيرنى بارفار، المحامى الذى المحكمة للدفاع عنه، إن موكلع يعانى مشكلات عقلية تتعلق بخدمته وأن السلطات الأمريكية كانت على علم بذلك وأهملت علاجه، ورفض المحامى الإدلاء بمزيد من التفاصيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة