"الرباعى العربى" ردا على وساطة أمريكا فى الأزمة القطرية: الدوحة مستمرة فى التدخل والتحريض والتآمر واحتضان الارهابيين وتمويل الإرهاب.. توقيع مذكرة التفاهم بين قطر وواشنطن جاءت بعد ضغوط..وتؤكد: خطوة غير كافية

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 09:55 م
"الرباعى العربى" ردا على وساطة أمريكا فى الأزمة القطرية: الدوحة مستمرة فى التدخل والتحريض والتآمر واحتضان الارهابيين وتمويل الإرهاب.. توقيع مذكرة التفاهم بين قطر  وواشنطن جاءت بعد ضغوط..وتؤكد: خطوة غير كافية وزراء خارجية الرباعى العربى وأمير الإرهاب تميم
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر "الرباعى العربى" الدول الداعية لمكافحة الإرهاب المدعوم من قطر، وهى كلا من  جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بياناً مشتركاً منذ قليل، ردا على التحركات الأمريكية الأخيرة للوساطة بين دولة الإرهاب والفتنة قطر والدول الأربع.

 

وكشف البيان الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن توقيع مذكرة تفاهم لمكافحة تمويل الإرهاب بين الولايات المتحدة الأمريكية والسلطات القطرية هى نتيجة للضغوط والمطالبات المتكررة طوال السنوات الماضية للسلطات القطرية من قبل الدول الأربع وشركائها بوقف دعمها للإرهاب.

 

وشدد "الرباعى العربى" على أن هذه الخطوة غير كافية، وأن الدول الأربع ستراقب عن كثب مدى جدية السلطات القطرية فى مكافحتها لكل أشكال تمويل الإرهاب ودعمه واحتضانه.

 

وثمنت الدول الأربع جهود الولايات المتحدة الأمريكية فى مكافحة الإرهاب وتمويله والشراكة المتينة الكاملة فى صيغتها النهائية المتجسدة فى القمة الإسلامية الأمريكية التى شكلت موقفاً دولياً صارماً لمواجهة التطرف والإرهاب أياً كان مصدره ومنشأه.

 

وأكدت الدول الأربع أن الإجراءات التى اتخذتها كانت لاستمرار وتنوع نشاطات السلطات القطرية فى دعم الإرهاب وتمويله واحتضان المتطرفين ونشرها خطاب الكراهية والتطرف وتدخلها فى الشؤون الداخلية للدول الأخرى وهى نشاطات يجب أن تتوقف بشكل كامل ونهائى تنفيذاً للمطالب العادلة المشروعة.

 

وأوضح البيان أن السلطات القطرية دأبت على نقض كل الاتفاقات والالتزامات وآخرها كان اتفاق الرياض عام 2013 مما أدى إلى سحب السفراء وعدم إعادتهم إلا عقب توقيع السلطات القطرية على  الاتفاق التكميلى عام 2014 واستمرارها فى التدخل والتحريض والتآمر واحتضان الارهابيين وتمويل العمليات الإرهابية ونشرها لخطاب الكراهية والتطرف  مما لا يمكن معه الوثوق فى أى التزام يصدر عنها تبعاً لسياستها القائمة دون وضع ضوابط مراقبة صارمة تتحقق من جديتها فى العودة إلى المسار الطبيعى والصحيح.

 

كما أكدت الدول الأربع استمرار إجراءاتها الحالية إلى أن تلتزم السلطات القطرية بتنفيذ المطالب العادلة كاملة التى تضمن التصدى للإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن فى المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Professo Khatab

شكرا

هذا ما كنا نبغي

عدد الردود 0

بواسطة:

Professo Khatab

هذا ما كنا نبغي

(1) وزير خارجية امريكا غير موثوق في وساطته لتصريحاته المؤيده لقطر وهو ما زال يحن الي شركه الغاز والبترول الذي كان يديرها فهو غشيم سياسه (2) الحل لهذه القضيه يجب الا يكون الا عربيا وفي الرياض (3) مذكرة التفاهم لمكافحة تمويل الإرهاب الذي وقعها هذا الوزير الامريكي عديم الخبره مع السلطات القطرية لا يجب الا يؤثر علي الموقف الخليجي من قطر فهي تحاول ان تلخبط الاوراق (4) علي الرباعي العربي الاسراع في في الانتهاء من ملف الوثائق للتحركات القطريه في تمويل الارهاب لاستخدامها في المحافل الدوليه (5) الحديث عن الجزيره يجب ان يذكر الغرب بانها الوحيده المرتبطه بالارهابيين والتي تذيع تسجيلات الارهابيين من القاعده الي بوكو حرام ومن داعش الي الاخوان ...والتذكير بموقفها من الغرب في حرب الخليج والتذكير بانها ما زالت (6) الغرب يعرف الحقيقه ولكن المصالح غالبة عليه وبالتالي فان المنطقة لها مصالحها وامنها ايضا. (7) في اعقاب الازمةالقطريه والتصريحات التي صدرت مباشرة تدافع عن قطر من وزيرالخارجيه في المانيا وامريكا ولندن جعلنا لا نثق بان الغرب يريد القضاء علي الارهاب فعلا . فالعواصم الغربيه تحتضن الارهابيين وتدافع عنهم مثل قطر؟ وبالتالي فاذا حدثت عمليات ارهابيه في الغرب فلا يلوم الا نفسه. فالعمليات الارهابيه التي رايناها ليست الاخيره ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور حسن مراد

أمريكا بتلعب و بتحاول أحتواء الأزمة و ليس حلها حماية للعميل القطرى

ظهر جليا ان أمريكا و أنجلترا تدافع عن قطر و عن سياسة قطر ...و ظهرت أبعاد المؤامرة..و هذا ما كانت تقوله مصر منذ سنوات...دول الشر... أمريكا توقع مذكرة تفاهم مع قطر لمنه تمويل الارهاب الان لنشر الرماد فى العيون و التمويه و لأظهار ان قطر تمنع تمويل الارهاب .. لكن دول المقاطعة تفهم جيدا ما يجرى و استبقت زيارة الوزير الامريكى بالرد ان هذا لا يكفى

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس عادل خالد

قطر هى الزراع اليمنى لتنفيذ السياسة الامريكية و الأنجليزية بالمنطقة

لذلك يسارع وزير خارجية انجلترا و امريكا لأنقاذ قطر من ورطتها.

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة

بلاش تستغبوا .. انتم عارفين ان امريكا واسرائيل هما اللى بيخططوا لقطر

قطر كلب ذليل تحت رجل امريكا و اسرائيل ... بس الفرق بين الكلب و قطر ان قطر بتدفع ثمن خدمتها لاسيادها يعنى امريكا محتله كتر بمزاج البغل تميم و ابوه و امه ... امريكا و اسرائيل اهدافهم واضحة .. تقسيم الدول العربية لدويلات فى حجم قطر .. و قناة الجزيرة كانت بذرة التقسيم

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة

. الارهاب صناعة امريكية بتخطيط اسرائيلى و تمويل قطرى و ايادى الخونة

الخونة بالتحديد هم الدواعش و نشطاء السبوبة و الاعلام الفاسد

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

وزير الخارجية الامريكى والانجليزى والالمانى يفتقدوا لمسمى الوسيط النزيه

اللعب على المكشوف : سياسة امريكية فاشلة بتمكين الاسلاميين الجهلاء من اعتلاء حكم البلاد العربية لتخريبها واشاعة الفوضى بها حتى تظل دولا فاشلة تعتمد عليهم فى كل شىء وليتمكنوا من ثرواتها واستعمارها باسلوب غير مباشر وكان الاخوان المسلمون اقوى الانظمة التى يمكن الاعتماد عليها فى تقسيم البلاد العربية والانهاء على جيوشها وارتكازهم فى قطر وتركيا جعل لهم مرجعية دولية للتعامل ظنا منهم انهم تحت الحماية الامريكية ولكن امريكا نفسها تتغير ولن تظل السياسة الدموية هى المسيطرة على مقدرات الشعوب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة