وزير الطاقة الإسرائيلى فى زيارة نادرة للضفة لتوقيع اتفاق حول الكهرباء

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:03 م
وزير الطاقة الإسرائيلى فى زيارة نادرة للضفة لتوقيع اتفاق حول الكهرباء وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتز
الجلمة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتز الاثنين، خلال زيارة نادرة للغاية لمسؤول إسرائيلى كبير إلى الضفة الغربية المحتلة، فى توقيع اتفاقية كهرباء مع السلطة الفلسطينية، وحضر شتاينتز حفلا فى بلدة الجلمة قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة مع رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله.

واعلن الرجلان عن تعزيز امدادات الكهرباء فى المنطقة عبر تقديم ضمانات دفع من الفلسطينيين وقاما بتدشين محطة تحويل كهرباء، ويأتى الحفل بينما وصل مبعوث الرئيس الاميركى لعملية السلام جيسون غرينبلات لعقد سلسلة لقاءات فى اسرائيل والاراضى الفلسطينية المحتلة.

وحثت ادارة الرئيس الاميركى دونالد ترامب اسرائيل على اتخاذ خطوات لتحسين الاقتصاد الفلسطينى بينما تسعى لاعادة مفاوضات السلام المتعثرة بين الجانبين، وقال شتاينتز بالانكليزية "بغض النظر عن الوضع السياسي- نأمل بالطبع بالتوصل إلى السلام والامن--وهو مهم لكافة الشعوب-- ولكن من المهم ايضا تطوير البنية التحتية".

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله "اعتقد انه لن تكون هناك مشكلة (كهرباء) فى محافظة جنين للسنوات القادمة" مشيرا إلى ان مناطق من محافظة نابلس القريبة ايضا ستستفيد من هذه المحطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة