كم بطل خرج من مسلسل "حديث والصباح المساء" بعد مرور 16 سنة على عرضه

الإثنين، 10 يوليو 2017 09:00 ص
كم بطل خرج من مسلسل "حديث والصباح المساء" بعد مرور 16 سنة على عرضه حديث الصباح والمساء
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

16 عاما، مرت على رائعة نجيب محفوظ الدرامية "حديث الصباح والمساء"، الذى عالجها دراميًا محسن زايد، وأخرجها أحمد صقر، وشارك بالمسلسل أكثر من 100 ممثل، إذ يرصد المسلسل المجتمع المصرى فى حوالى 60 عاما بداية من حكم محمد على باشا، وحتى مصر فى عهد سعد زغلول .

 

شهد المسلسل تألق العديد من النجوم، كما شهد أيضا، مولد نجوم آخرين، بل أن معظم من شارك فى هذا المسلسل، أصبح بعد 16 عاما، يقدم مسلسلا يتصدر بطولته، وهو ما يعد تأريخا لهذا العمل المهم.

 

1.      نيللى كريم

جسدت الفنانة نيللى كريم ضمن أحداث العمل شخصية دنانير، وهى الفتاة المتعلمة والنابغة، ولكنها ترغب فى التحرر من كافة القيود المجتمعية، تحب ابن خالها، ولكن صغر سنه يحول دون ارتباطهما.

 

2.      خالد النبوى

من أبرز الشخصيات التى شهدها المسلسل كان "داوود باشا" وهو ابن الغورية الذى يخطف من رجال الباشا محمد على لسفره وتعليمه الطب، فيعود ويصبح من صفوة المجتمع، ولكنه بين الطبقة الراقية، وانتمائه لعامة الشعب، يحدث خلالا فى شخصيته، فرغم زواجه من فتاة أرستقراطية، ولكنه يحب الجارية السمراء يعشقها حتى مماته.

 

3.      منة شلبى

ضمن أحداث المسلسل، ظهرت منه شلبى بشخصية "شاكيرا" ابنة محمود الارستقراطى، ورغم أنها ابنة طبقة غنية، إلا أنها تتزوج من حفيد عمتها .

 

4.      ليلى علوى

تعتبر ليلى علوى واحدة من أعمدة المسلسل، فهى هدى هانم من الطبقة الأرستقراطية، التى تعيشها وحدها، بعد وفاة زوجها، فترثه، ثم تتزوج من إسكافى وتعيش فى سعادة طيلة حياتهما .

 

5.      أحمد زاهر

جسد زاهر دور "أحمد" ابن هدى هانم، وهو شخصية طيبة، ورغم انتمائه لطبقة غنية وارستقراطية، لا ينفصل أبدا عن أهله من الطبقة الفقيرة والمتوسطة، وبار بأهله.

 

6.      طارق لطفى

جسد طارق لطفى شخصية "عبد العظيم" باشا وهو ابن داوود باشا، ولكن دائما فى خلاف مع والده لا سيما حينما تزوج من الجارية اسمراء، ومع ذلك، يظل بارا بأهله فى منطقة الغورية، ولم يتعال عليهم.

 

7.      مجدى كامل

ظهر النجم مجدى كامل ضمن أحداث المسلسل بشخصية عامر عمرو عزيز، وهو الشخص المثقف الذى يحب ابن خالته "دنانير" ولكن تقف الكثير من المشاكل أمامهما.

 

8.  عمرو واكد

رغم أن عمرو واكد، ليس جزءا من "الحدوتة" العامة للمسلسل، ولكنه جسد شخصية "نقشبندى" الذى يحمل كتابا يتضمن جميع شخصيات المسلسل، ونراهم بعينيه.

 

9. أحمد رزق

"بليغ" هى الشخصية التى جسدها النجم أحمد رزق، ضمن أحداث المسلسل، وهو ابن جليلة الوحيد، المدلل، والذى ترفض ارتباطه من دنانير لاعتقادها أن والدها كان سببا فى وفاة زوج ابنتها.

 

10. عبلة كامل

أدت الفنانة عبلة كامل شخصية جليلة، وأدتها ببراعة شديدة، فهى الأم والحما والتى تتصل بعالم آخر، وكما يقال "مكشوف عنها الحجاب"، عاشت سنين طويلة، وظلت متماسكة حتى نهايتها .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة