س وج.. كل ما تريد معرفته عن ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا

الإثنين، 10 يوليو 2017 12:26 م
س وج.. كل ما تريد معرفته عن ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا جانب من مباراة الأهلى والقطن الكاميرونى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا، بنظامها الحديث للمرة الأولى بعدما قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" إقامة دور الـ16 بنظام المجموعات، على أن تقام منافسات الدور ربع النهائى بنظام خروج المغلوب.

التقرير التالى يستعرض أبرز الأحداث المتعلقة بالدور ربع النهائى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا..

ما الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا؟
 

من الأندية العربية، النجم الساحلي التونسى عن المجموعة الأولى، واتحاد العاصمة الجزائرى وأهلى طرابلس الليبى عن المجموعة الثانية، والترجى التونسى عن المجموعة الثالثة، والوداد البيضاوى المغربى والأهلي المصرى عن المجموعة الرابعة، بينما صعد من أدغال أفريقيا، صن داونز الجنوب أفريقى "حامل اللقب"، وفيروفياريو دا بيرا الموزمبيقى.

 

ما هى أبرز الأحداث التى شهدتها منافسات دور المجموعات؟
 

أبرز الأحداث التى شهدتها دور المجموعات وفاة إبراهيم حسين، طبيب الهلال السودانى، متأثرًا بأزمة قلبية أصيب بها عقب نهاية مباراة الهلال والنجم الساحلي التونسى التى أقيمت بالعاصمة السودانية "الخرطوم"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

وكذلك استبعاد قطبى الكرة السودانية الهلال والمريخ من منافسات البطولة، على خلفية قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بتجميد النشاط الرياضى فى السودان بسبب التدخل الحكومى.

 

أندية لم تتذوق طعم الحصول على اللقب وتمكنت من الصعود لربع النهائى؟
 

3 أندية متأهلة لم تتذوق طعم الحصول على اللقب، وهى أهلى طرابلس الليبى واتحاد العاصمة الجزائرى وفيروفياريو دا بيرا الموزمبيقى، والذى لعبت "الصدفة" دوراً كبيراً فى تواجده بدور الثمانية من منافسات البطولة.

 

أندية حجزت مقاعدها فى دور الثمانية وسبق لها التتويج باللقب؟
 

5 أندية من المتأهلين للدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا سبق لها الحصول على اللقب القارى، هى الأهلي المصرى "8 مرات"، الترجى التونسى "مرتين"، النجم الساحلى التونسى وصن دوانز الجنوب أفريقى والوداد البيضاوى المغربى "مرة واحدة".

 

ما هو جدول مباريات دور الثمانية فى دورى أبطال أفريقيا؟
 

النجم الساحلي التونسى مع أهلى طرابلس الليبى، اتحاد العاصمة الجزائرى مع فيروفياريو دى بيرا الموزمبيقى، الترجى التونسى مع النادى الأهلى، الوداد المغربى مع ماميلودى صن داونز.

 

متى تقام مباريات دور الثمانية فى دورى الأبطال؟
 

تقام مباريات الذهاب فى التاسع من سبتمبر المقبل، على أن تقام مباريات الإياب فى 16 من نفس الشهر، وتستضيف الفرق التى احتلت وصافة المجموعات الأربع مباريات الذهاب على أرضها، فيما تقام مباريات الإياب على ملاعب متصدرى المجموعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة