خالد صلاح

تعرف على الهيئة الاستشارية لمهرجان الإسكندرية السينمائى

الإثنين، 10 يوليه 2017 01:30 م
تعرف على الهيئة الاستشارية لمهرجان الإسكندرية السينمائى بشير الديك


كتب على الكشوطى

شهد المجلس الأعلى للثقافة اجتماع أعضاء الهيئة الاستشارية العليا لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والتى تتكون لأول مره من أجل العمل على نجاح جميع فعاليات المهرجان الذى يقام خلال الفترة من 7 إلى 13 أكتوبر المقبل، تحت شعار "السينما والهجرة".

 

استمر الاجتماع على مدار ساعتين وتحدث معظم الحضور من مخرجين وكتاب سيناريو ومديرى تصوير ومنتجين ودكاترة سينما، وأدار الحوار الكاتب الصحفى الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما رئيس المهرجان.

 

دار النقاش حول دور المهرجان فى نشر الوعى والثقافة السينمائية لأهل الإسكندرية والتركيز على مفهوم الهجرة الشرعية والغير شرعية. وخصوصاً بعد إعلان وزارة الخارجية عن دعوة جميع اعضاء مؤتمر رودس للأمن والسلم الدوليين لحضور فعاليات الدورة المقبلة من المهرجان.

 

وكان قد قرر مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما فى آخر اجتماع له تكوين لجنة استشارية للدورة الـ33 من فعاليات المهرجان تضم كبار السينمائيين المصريين من مختلف التخصصات.

 

وضمت الهيئة الاستشارية كلاً من المخرجين على عبد الخالق وسمير سيف وعمر عبد العزيز ومحمد فاضل وأنعام محمد على وهانى لاشين، ومن مديرى التصوير سمير فرج ورمسيس مرزوق وسعيد الشيمي، ومن الكتاب محمد صالح رئيس المهرجان سابقاً و محمد عبد الفتاح وبشير الديك وسمير شحاتة ونعمة الله حسين، بالإضافة إلى وليد سيف رئيس المهرجان سابقا وغادة جبارة رئيس معهد السينما سابقاً، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما رئيس المركز القومى للسينما مدير الرقابة الفنية والذى قدم جميع إمكانيات المركز لضمان نجاح المهرجان.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة