بالصور.. حركة طالبان تستخدم "البطيخ المفخخ" لتنفيذ عملياتها الإرهابية

السبت، 01 يوليو 2017 11:16 ص
بالصور.. حركة طالبان تستخدم "البطيخ المفخخ" لتنفيذ عملياتها الإرهابية بطيخ مفخخ
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية، استندت إلى معلومات وصور لمسلحى "حركة طالبان"، ابتكار طرق جديدة للقتل فى فصل الصيف، تمثلت فى تفخيخ البطيخ الأحمر بالقنابل.

وأظهرت الصور، التى نشرها صحفيون أفغان، نهاية الشهر الماضى – بحسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية - أحدث التكتيكات، لإخفاء القنابل التى يستخدمها "طالبان" فى أفغانستان.

استخدام البطيخ فى العمليات الارهابية
استخدام البطيخ فى العمليات الارهابية

 

ويظهر فى الصور، رجل يفتح بطيخة ليخفى بداخلها متفجرات، وحتى الآن، لم يكن استخدام البطيخ كنوع من المتفجرات وسيلة معروفة، رغم أن إخفاء القنابل بداخل أشياء مختلفة أسلوب اعتاد "طالبان" استخدامه.

وقد مارس مسلحو "طالبان"، إخفاء الألغام بداخل جثث الجنود الأفغان أو حتى بداخل جثث الكلاب الميتة، أما القنابل، فيستخدمون لها أساليب أخرى للمرور من المناطق المحمية، فيخفون مثلا المتفجرات فى طناجر مليئة بالطعام أو بين صفحات مصاحف القرآن، ويرسلون فى الغالب طباخين أو خدما غير حقيقيين ليتسنى تمرير هذه القنابل من الحواجز الأمنية فى المحافل الرسمية أو فى الاجتماعات الحكومية.

بطيخ مفخخ لتنفيذ عمليات طالبان الارهابية بافغانستان
بطيخ مفخخ لتنفيذ عمليات طالبان الارهابية بافغانستان

 

ويذكر، أنه الرئيس الأفغانى السابق، برهان الدين ربانى، اغتيل فى العام 2011 بعمامة مفخخة، وبعد 16 سنة على بداية الحرب فى أفغانستان، ما زال متمردو "طالبان" ينشطون، ويسيطرون على عدة مناطق أفغانية.

وحسب تقرير للأمم المتحدة، كان العام 2016 دمويا بشكل خاص على المدنيين، إذ سقط 3498 قتيلا و7920 جريحا فى هجمات وراءها فى الغالب "طالبان" أو جماعات متمردة أخرى. وثلث هؤلاء الضحايا أطفال، كما أشار التقرير أيضا إلى أن مقتل أكثر من 6785 جنديا أفغانيا.

تفخيخ بطيخة بالقنابل فى أفغانستان
تفخيخ بطيخة بالقنابل فى أفغانستان

 

حركة طالبان تفخخ البطيخ لتنفيذ عمليات ارهابية
حركة طالبان تفخخ البطيخ لتنفيذ عمليات ارهابية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة