فى يوم ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الكبير وحيد حامد

السبت، 01 يوليو 2017 04:54 م
فى يوم ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الكبير وحيد حامد وحيد حامد
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 لا شك أن السيناريست الكبير وحيد حامد واحد من أهم كتاب السينما والدراما الحاليين، بل أنه ليس من باب المجاملة وصفه بأنه أحد أهم كتاب السيناريو فى مصر، منذ 40 عاما وحتى الآن، فهو يتمتع بحس فنى وإبداع، لا يتمتع به كثير من كتاب السينما والدراما المعروفين، حيث تحل اليوم ذكرى ميلاده .

 

وحيد حامد صاحب فكر وتوجه، يحرص فى جميع أعماله الفنية أن يظهر هذا التوجه، دون النظر إلى الهجوم الذى سيتعرض له، ولعل أبرز تلك القضايا التى آمن بها الكاتب الكبير وحيد حامد، قضية المتأسلمين، ومدعى التدين، ومن يخلطون السياسة بالدين، أو يمكن اختصار كل ذلك فى " جماعة الإخوان" .

 

كتب وحيد حامد خلال مسيرته الفنية أكثر من 50 فيلما، و15 مسلسلا، والكثير من الأعمال الإذاعية، ولكن أعمال وحيد حامد، لا تقاس بالكم، ولكنها بالكيف، والمضمون الذى يكتبه، والرسائل الهامة التى يريد توصليها، حتى وإن بدا العمل خفيفا وكوميديا، ولكنه بكل تأكيد، ستجد وراءه رسالة ما .

 

بداية حامد الحقيقية كانت مع سلسلة أحلام الفتى الطائر عام 78 مع النجم عادل إمام ، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً، ليشكل حامد مع الزعيم عادل إمام ثنائيا، إذ قدما سويا مجموعة من أفضل أفلام السينما المصرية، أبرزها اللعب مع الكبار و المنسي و الإرهاب والكباب و طيور الظلام و النوم في العسل و عمارة يعقوبيان .

 

وحيد حامد تألق كثيرا فى السينما أيضا بعيدا عن عادل امام، ومن أبرز أعماله، آخر الرجال المحترمين والبرىء وغريب فى بيتى وطائر الليل الحزين والوعد واحكى يا شهرزاد والأولة فى الغرام، ودم الغزال وسوق المتعة ومحامى خلع وقط وفار .

 

آخر أعمال الكاتب الكبير وحيد حامد رائعته الجماعة 2 ، والذى رصد فيه ممارسات الإخوان فى فترة ما بعد ثورة 23 يوليو ، وعلاقة أقطاب الجماعة بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وقد أثار المسلسل الجدل، وكالعادة تعرض حامد لهجوم شرس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة