طبيب جلدية ينصح باستخدام "واقى الشمس" قبل استخدام الموبايل والكمبيوتر

السبت، 01 يوليو 2017 10:03 م
طبيب جلدية ينصح باستخدام "واقى الشمس" قبل استخدام الموبايل والكمبيوتر الموبايل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الخبراء منذ فترة طويلة من الآشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض لآشعة الشمس لأنها تضر بشرتنا، ولكن صرح أخصائي العناية بالبشرة الأمريكي "هوارد مراد"،  أن هواتفنا الذكية وأجهزة الكمبيوتر لدينا يمكن أن تسبب أضراراً كبيرة مثل الشمس.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ادعى الدكتور "هوارد مراد"، طبيب الأمراض الجلدية الأمريكية، معالج النجوم "نيكول شيرزينجر" و "جنيفر لوبيز" و "جيري هول" أن قضاء أربعة أيام أمام الشاشات التي تنبعث منها آشعة زرقاء ضارة هو ما يعادل 20 دقيقة أمام شمس.

وقال "مراد" أخصائى العناية بالبشرة وأستاذ في جامعة كاليفورنيا، وأطلق عليه اسم "أب العناية بالبشرة الداخلية"،  يمكن أن نحمي أنفسنا ونمنع المزيد من الضرر مع عنصر يسمى "لوتين"، الذي يوجد في بعض واقيات الشمس، وأيضا بشكل طبيعي في الغذاء مثل التوت.

وأشار إلى أن الضوء الأزرق ينبعث من الشاشات التي تمنع إنتاج الميلاتونين وكذلك اختراق عميق في طبقات الجلد وتلف الكولاجين، وحمض "الهيالورونيك" و "الإيلاستين".

وأضاف الدكتور "مراد"، الذي لديه عدة ملايين من المتابعين على الفيس بوك والتلفاز، أنه من المهم أن نأكل الطعام الطبيعي الذي يحتوي على واقي من الشمس ووضع ما لا يقل عن ملعقة كبيرة من المحلول على وجوهنا قبل الذهاب في الشمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة