بالصور .. كيف تلعب ألوان أزياء المشاهير من الساسة أدواراً سياسية هامة؟

السبت، 01 يوليو 2017 05:00 م
بالصور .. كيف تلعب ألوان أزياء المشاهير من الساسة أدواراً سياسية هامة؟ أحمر مع أزرق vs أزرق مع أحمر
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزياء المشاهير والنجوم العالميين تلعب دوراً كبيراً فى الموضة، ومنها تنبعث أحدث صيحات الموضة السنوية والموسمية، بينما تلعب ألوانها الدور الأكبر، حيث أنها يمكن أن تبعث رسائل لمن يراها وتعكس شخصية ونفسية صاحبها،  فى دراسة سابقة لأكاديمة علم النفس بانجلترا عن أهمية الألوان فى حياتنا، ذكرت الدراسة ضمن تحليلها ارتباط الألوان بالحالة النفسية للشخص، وأن أزياء المشاهير هى جزء من انجذابنا لألوان بعينها، وما لا يعرفه الكثير من البشر أن المشاهيرخاصة السياسيين يلعبون بالألوان عند ارتداء ملابسهم فى المقابلات والمناظرات وحتى الزيارات، لكى يبعثوا ما بداخلهم من رسائل دون التعبير عنه صراحةً. وأزياء المشاهير تحمل الكثير من هذه الرسائل الخفية التى يفهمها فقط من يهتم بالبحث خلف تحركات كبار الساسة، وما يخفى فى حركاتهم وملابسهم ولغة أجسادهم، لذلك يمكنك من خلال المعلومات الآتية التعرف على أسرار لوان ازياء المشاهير.

1. الأزرق vs الأحمر :

ارتدى الرئيس ترامب رابطة عنقه الزرقاء مع بدلة زرقاء أيضاً فى واحدة من مناظراته مع هيلارى كلينتون، وهو اللون الذى حرص على الظهور به كثيراً فى تلك الفترة، بينما أكثرت "هيلارى كلينتون" من ارتداء الأحمر الصارخ، وهو ما حمل الكثير من الدلالات.

مناظرة ترامب وكلينتون
مناظرة ترامب وكلينتون
وأشار علماء جامعة كولومبيا البريطانية أن اللون الأزرق هو لون السماء والبحار والمحيطات، لذلك فأنه يدل على التفكير المبدع والانفتاح والسلام. أى أن الرئيس ترامب كان يرغب فى أن يقول للشعب: "اطمئنوا إذا قمتم بانتخابى، فسوف تنعمون بالسلام والهدوء والطمأنينة". بينما بعث ظهور كلينتون باللون الأحمر، القوة والطاقة والسلطة، إلى جانب كونه لوناً جريئاً يشير أن صاحبه شديد الثقة بالنفس.

2.الأبيض vs الوردى:

نجد أن اللون الأبيض لعب دوراً كبيراً وهاماً للغاية أثناء تلك الفترة إلى جانب الرسائل المتناقضة التى يبعثها. حيث نجد أن ميلانيا ارتدت اللون الأبيض أثناء المناظرة كنوع من الدعم لزوجها، لكننا نجد أن السيدات فى القاعة اتفقن على ارتداء اللون الأبيض كنوع من الدعم لكلينتون كأول سيدة ترشحت للرئاسة الأمريكية.

نساء تؤيدن كلينتون  بالأبيض
نساء تؤيدن كلينتون بالأبيض
ووجدنا فى نيويورك بعد فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية، أن المتظاهرين المعارضين له حثوا أنصارهم على ارتداء اللون الأبيض كنوع من التحدى. بينما كانت ميلانيا تطل دائماً ببلوزة باللون الوردى المروع الذى يطغى على صاحبه وعلى من يراه بالهدوء والسلام الداخلى الذى يتصدى أى عنفوان.
بلوزة ميلانيا ذات اللون الوردى المروع
بلوزة ميلانيا ذات اللون الوردى المروع
 

3.أحمر مع أزرق vs أزرق مع أحمر

وفى مقابلة الرئيس ترامب وزوجته للرئيس أوباما وميشيل، ارتدى رابطة عنق حمراء بينما ارتدت ميلانيا فستان سماوى اللون، مما أثار الجدل حولهما بقول أن هذا لا يظهر الوحدة بينهما. ولكن ميلانيا قامت بالرد على هذه الاتهامات بإن ارتدائها لهذا اللون يشير إلى دعم زوجها على عكس ما يشاع. وأكد كلام ميلانيا بعد تلك الزيارة أن  ميشيل أوباما كانت ترتدى فستان أحمر اللون بينما كان أوباما يضع رابطة عنق زرقاء.
ترامب وميلانيا واوباما وميشيل وتناسق الأزرق مع الأحمر
ترامب وميلانيا واوباما وميشيل وتناسق الأزرق مع الأحمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة