هل تعرف مركزهم الحقيقى؟! نجوم أجبرتهم الظروف على التحول

الجمعة، 09 يونيو 2017 06:00 ص
هل تعرف مركزهم الحقيقى؟! نجوم أجبرتهم الظروف على التحول مورينيو مع فالنسيا ورونى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الموسم تغيير العديد من اللاعبين لمراكزهم الحقيقية داخل الملعب، وذلك بسبب ظروف معينة أجبرت مدربيهم على الاستعانة بهم وتوظيفهم فى أماكن جديدة عليهم وعلى جماهيرهم، منهم من نجح فى تلك الأماكن وأثبت أنه لاعب سوبر، ومنهم من لم يستطع إثبات جدارته.

 

ونرصد فيما يلى أبرز من تغيرت مراكزهم هذا الموسم ..

 

1- مانشستر يونايتد (يونج وفالنسيا وبليند وروني)

 

رونى وأشلى يونج
رونى وأشلى يونج

 

أجرى البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى للفريق العديد من التغييرات هذا الموسم، كان ينقصه فقط استبدال مركز دي خيا حارس المرمى وتوظيفه فى مكان جديد !

 

الاستبدالات كانت كثيرة وشملت العديد من اللاعبين، ولكن الأبرز كان الثنائى أنطونيو فالنسيا وآشلى يونج اللذان لعبا فى مركز الظهير الأيمن بدلا من الجناح، و الهولندي دالى بليند الذى لعب فى مركز الظهير الأيسر بدلا من قلب الدفاع، إضافة إلى المهاجم المخضرم واين رونى الذى لعب دور صانع الألعاب.

 

2- ريال مدريد ( رونالدو وناتشو)

 

رونالدو وناتشو
رونالدو وناتشو

 

أما عن المدرب زين الدين زيدان، قد أجرى تغييرا لنجم الفريق الفريق كريستيانو رونالدو، وجعله يشارك ف ى مركز رأس الحربة الصريح فى عدد من المباريات، ونقله من مركز الجناح الأيسر، ويرجع ذلك إلى تقدم الدون فى العمر.

 

أما ناتشو فيرنانديز  ظهير أيمن الفريق، فبدأ يشارك فى مركز قلب الدفاع على غرار قائد الفريق سيرجيو راموس الذى يجيد اللعب فى المركزين.

 

3- ارسنال (سانشيز)

 

سانشيز
سانشيز

 

وأجرى آرسين فينجر تغيرا على أبرز نجوم الفريق الجناح التشيلى ألكسيس سانشيز، ونقله لمركز رأس الحربة الصريح، فى ظل إصابة دانى ويلبيك، وابتعاد الثنائى أوليفيه جيرو ولوكاس بيريز عن مستواهما، قبل إعادته لمركزه مجددا.

 

4- مانشستر سيتي (فيرناندينيو)

 

فيرناندينيو
فيرناندينيو

 

لم يجر جوارديولا أيضا العديد من التغييرات فى المراكز سوى البرازيلي فيرناندينيو لاعب وسط مدافع الفريق، والذى أصبح يلعب فى مركز الظهير الأيمن.

 

5- ليفربول (ميلنر وفيرمينو(

 

فيرمينو وميلنر
فيرمينو وميلنر

 

أما يورجن كلوب مدرب ليفربول، فقد وظف لاعب الوسط جيمس ميلنر فى مركز جديد تماما هو الظهير الأيسر وقد نجح فيه لاعب الوسط المخضرم، بخلاف تقدم فيرمينو فى بعض الأحيان لقلب الهجوم الصريح مع العلم أن مركزه الأساسى جناح أو مهاجم ثان.

 

6- برشلونة (سيرجي روبرتو)

 

سيرجي روبرتو
سيرجي روبرتو

 

بخلاف النجم الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكرانو الذ ى تم تغيير مركزه من وسط الملعب إلى المدافع فى وقت سابق، أجرى إنريكي تغييرا على مركز سيرجي روبرتو الذى انتقل من لاعب الوسط الهجومى إلى الظهير الأيمن وذلك لسد الفراغ الكبير الذى تركه النجم البرازيلى دانى ألفيس.

 

7- يوفنتوس (ماندزوكيتش)

 

ماريو ماندزوكيتش
ماريو ماندزوكيتش

 

وفى يوفنتوس الإيطالى قرر  ماسيمليانو أليجرى مؤخرا نقل المهاجم الكرواتى ماريو ماندزوكيتش من مركز المهاجم إلى الجناح، وذلك بهدف الاستفادة من إمكانياته الهجومية، فى ظل سيطرة الأرجنتيني جونزالو هيجواين على مركز المهاجم الصريح، وكانت المفاجأة هو تقديمه أداء مبهر وظهر ذلك خلال مباراة برشلونة فى ربع نهائى دورى الأبطال.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة