ممارسة الرياضة وخفض الوزن أبرز العلاجات الطبيعية لالتهاب المفاصل

الجمعة، 09 يونيو 2017 06:30 ص
ممارسة الرياضة وخفض الوزن أبرز العلاجات الطبيعية لالتهاب المفاصل التهاب المفاصل - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هشاشة العظام، هى الشكل الأكثر شيوعًا من التهاب المفاصل، ويؤثر بشكل عام على المرضى المسنين. وهو يسبب الالتهاب والألم فى المفاصل والأنسجة حول المفاصل، بعض أشكال التهاب المفاصل يمكن أن تؤثر على الناس فى سن مبكرة جدًا، ووفقًا لموقع "health line" الطبى هناك بعض العلاجات المنزلية المتاحة التى يمكن أن تخفف بشكل فعال

1 ممارسة الرياضة

أفضل حل لتخفيف التهاب المفاصل هو ممارسة الرياضة قليلاً وفقًا لصحتك والعمر، الناس غالبًا ما يعتقدون أن ممارسة الرياضة البدنية قد تفاقم مشكلة التهاب المفاصل، على العكس من ذلك، فإنه يساعد على تحسين الوضع، مثل المشى وركوب الدراجات أو السباحة.

2 زيت الخردل

وبالنظر إلى الألم والانزعاج الناجم عن التهاب المفاصل، لن يشعر أى شىء أفضل من التدليك النفط الخردل على المنطقة المصابة، وسوف تحفز تدفق الدم وتقليل الألم والالتهاب.

3 خسارة الوزن

وقد لوحظ أن ألم التهاب المفاصل يرتبط أيضًا إلى بالوزن، وفقدان الوزن لتحقيق مؤشر كتلة الجسم صحية فى كثير من الأحيان ويقلل من آلام التهاب المفاصل، خاصة الركبتين، وفقدان الوزن قد يجعل الأعراض تختفي تمامًا.

4 الحرارة

تطبيق الحرارة إلى المفاصل مؤلمة للحصول على تخفيف سريع من آلام التهاب المفاصل، ويمكنك استخدام منصات الحرارة، أو البطانيات الكهربائية لتوفير الحرارة إلى المفصل الخاص بك، ويمكنك أيضًا استخدام حزمة الجليد لتخفيف الألم، حيث إن العلاجات الباردة والساخنة مفيدة جدًا فى الحد من الألم والتورم.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة