أهالى بنى سويف يصرخون: الثعابين تهاجمنا والحشرات تأكل المحاصيل

الجمعة، 09 يونيو 2017 01:00 ص
أهالى بنى سويف يصرخون: الثعابين تهاجمنا والحشرات تأكل المحاصيل مقلب قمامة على الطريق الدائرى ببنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى مزارعو الأراضى الزراعية على الطريق الدائرى فى نطاق مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف ، من وجود مركز تجميع القمامة وسط أراضيهم الزراعية على مساحة 4 قراريط. حيث تنتشر تلال القمامة فى تلك المنطقة القريبة من مساكن الطريق الدائرى للمدينة .

ويقول محمود صابر مزارع: "فوجئنا فى عام 2015 بنقل مركز تجميع القمامة الخاصة بالمدينة الى تلك المنطقة الزراعية ، مشيراً إلى أن المنطقة تحولت إلى منطقة ناقلة للأمراض وتنتشر الحشرات الضارة على المحاصيل الزراعية للمناطق القريبة من المقلب.

فيما قال عبد الجليل عوض مزارع: "أرضى الزراعية قريبة جدا من مقلب القمامة ، ودائما ما نجد الثعابين والحشرات الضارة تهجم علينا من داخل مقلب القمامة بالإضافة إلى أن الأهالى يقومون بإلقاء مخلفات البناء داخل هذا المقلب".

من جانبه قالت سميه حمدان، ربة منزل تسكن إحدى المنازل الموجودة فى العزبة المجاورة للمقلب "الرائحة شديد الكراهية تنبعث من هذا المقلب نظراً لقيام الأهالى بإلقاء الحيوانات النافقة داخل المقلب ، كون المنطقة مكشوفة للجميع ، بالإضافة الى قيام الأطفال من العاملين فى بيع الخردوات بالنبش فى القمامة وهو ما يعرضهم للخطر نظراً لانتشار الحشرات الضارة.

وقالت صفاء غريب طالبة جامعية تسكن المنازل المجاورة للمقلب "مركز تجميع القمامة تم نقلة فى عام 2015 فى هذا المكان عقب استئجار تلك المنطقة لمدة عام بعد شكوى الأهالى من انتشار القمامة داخل المدينة ، إلا أن مر أكثر من ثلاث سنوات ولم يتم إنشاء مصنع لتدوير القمامة بمنطقة شرق النيل".

وطالبت صفاء غريب الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا برفع تلك المخلفات أول بأول، أو إقامة سور حول تلك المنطقة نظراً لقيام البعض بإحراق تلك القمامة وهو ما يمثل خطر على الطريق الدائرى فإذا كان هذا المكان مخصص لإقامة مقلب أو مركز تجميع قمامة فلماذا تترك الوحدة المحلية القمامة تصل تلال كبيرة.

 

 

مقلب قمامة على الطريق الدائرى ببنى سويف
مقلب قمامة على الطريق الدائرى ببنى سويف

 

القمامة تمثل خطر على الطريق الدائرى
القمامة تمثل خطر على الطريق الدائرى

 

جانب من مركز تجميع القمامة
جانب من مركز تجميع القمامة

 

تجميع القمامة
تجميع القمامة

 

تجميع القمامة
تجميع القمامة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة