الذهب يستقر مع بدء انتخابات بريطانيا والأنظار على اجتماع المركزى الأوروبى

الخميس، 08 يونيو 2017 12:58 م
الذهب يستقر مع بدء انتخابات بريطانيا والأنظار على اجتماع المركزى الأوروبى الذهب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقر الذهب اليوم الخميس مع ترقب المستثمرين لمؤشرات على اتجاه السوق فى ظل مجموعة من الأحداث الجيوسياسية قد تعزز الطلب على المعدن النفيس.

وبدأ الاقتراع فى الانتخابات العامة البريطانية بينما قد يناقش البنك المركزى الأوروبى التخلى عن تعهدات إضافية بالتحفيز فى اجتماعه اليوم إضافة إلى شهادة رئيس مكتب التحقيقات الاتحادى السابق جيمس كومى أمام مجلس الشيوخ الأمريكى اليوم، بشأن علاقته بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وبحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش لم يطرأ تغير يذكر على الذهب فى المعاملات الفورية ليستقر عند 1.285.91 دولار للأوقية (الأونصة).

وانخفض الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس 0.4 % إلى 1288.20 دولار للأوقية. وهبط المعدن الأصفر من أعلى مستوى له فى نحو سبعة أشهر أمس الأربعاء بعد نشر شهادة مكتوبة لكومى أمام مجلس الشيوخ لا تحتوى على كثير من المفاجآت.

ومن المرجح أن يبقى البنك المركزى الأوروبى على سياساته النقدية الميسرة خلال اجتماعه مع بقاء التضخم دون المستوى الذى يستهدفه البنك رغم ارتفاع النمو الاقتصادى فى منطقة اليورو.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زاد البلاديوم 0.7 % إلى 840.10 دولار للأوقية. وفى الجلسة السابقة بلغ المعدن أعلى مستوى فى نحو ثلاثة أعوام لكنه بدد مكاسبه المبكرة ليغلق على انخفاض 2.3 %.

وقفز البلاتين 0.6 % إلى 947.80 دولار للأوقية، بينما صعدت الفضة 0.5 % إلى 17.63 دولار للأوقية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة