ارتفاع حاد فى تكلفة التأمين على ديون قطر بعد خفض التصنيف الائتمانى

الخميس، 08 يونيو 2017 08:57 ص
ارتفاع حاد فى تكلفة التأمين على ديون قطر بعد خفض التصنيف الائتمانى تميم بن حمد أمير قطر
دبى(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت تكلفة التأمين على الديون السيادية القطرية من مخاطر التخلف عن السداد ارتفاعا حادا صباح اليوم الخميس، بعد خفض التصنيف الائتمانى للبلاد بسبب أزمتها الدبلوماسية مع دول عربية أخرى.

وبلغت عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية لأجل خمس سنوات 89 نقطة، وهو أعلى مستوى لها منذ مطلع ديسمبر من العام الماضى، مقارنة مع 80 مساء أمس الأربعاء و65.5 فى نهاية الأسبوع الماضى، قبل أن تقطع السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر العلاقات مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب.

وخفضت ستاندرد آند بورز تصنيفها الائتمانى للديون القطرية الطويلة الأجل أمس الأربعاء درجة واحدة إلى AA- من AA ووضعتها على قائمة المراقبة الائتمانية ذات التداعيات السلبية، وهو ما يعنى أن هناك احتمالا كبيرا لخفض جديد فى التصنيف.

وتنطوى عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية فى الوقت الحالى على احتمال تخلف عن السداد نسبته 6.0 فى المئة فى السنوات الخمس القادمة.

 

وزادت أيضا عقود مبادلة مخاطر الائتمان السعودية كثيرا إلى 98 نقطة من 90 بعد أن هوت أسعار النفط نحو أربعة فى المئة فى تعاملات الأسواق الخارجية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تمويل الارهاب

قطر تمول الإرهاب وترعاة و تهاجم مصر ولهذا تم قطع العلاقات الدبلوماسية ولكن بنك قطر الوطني في مصر والمملوك لجهاز قطر للاستثمار المملوك لتميم معفى بل على العكس نساندة ليحقق اعلى ارباح حتى نساهم فى زيادة اموال تميم وذلك بفضل المركزى والعريس قاهر الدولار !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة