دروس تعليم العزف على الآلات العربية ضمن فعاليات منارة السعديات الرمضانية

الخميس، 08 يونيو 2017 07:30 م
دروس تعليم العزف على الآلات العربية ضمن فعاليات منارة السعديات الرمضانية دروس العزف على العود والقانون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدورة الأولى من أمسيات منارة السعديات الرمضانية للزوار دروس العزف على العود والقانون التى يقدمها أساتذة بيت العود، معهد الموسيقى العربية الذى أسسته هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة، حيث تنعقد الدروس على المسرح الدائرى فى منارة السعديات.

ومن خلال الدرس المفتوح لتعليم العزف على آلة القانون، والذى يقدمه بسام شيحا الأستاذ فى بيت العود وطلابه، يمكن لهواة الموسيقى من الصغار والكبار أن يستكشفوا نغم هذه الآلة الوترية العربية، والتى يعرف أن تاريخها يعود إلى القرن العاشر، حيث سيتسنى لهم تجربة العزف والإطلاع على أهم جوانب تاريخ الموسيقى العربية وآلاتها ضمن جو مميز يفيض بالإبداع الموسيقى.

كما سيقدم أساتذة بيت العود محمد دحى وشيرين تهامى ومازن الباقر دروساً مفتوحة لتعليم العزف على العود للزوار الذين يرغبون تعلم أساسيات العزف على هذه الآلة والتى تنتمى إلى عائلة الوتريات وتحديداً الأعواد، والتى تعد المرادف الرئيسى لفن التلحين العربى.

تستمر دروس القانون والعود طيلة فترة أمسيات منارة السعديات الرمضانية التى تقام يومياً بين الساعة السابعة والنصف مساءً والحادية عشر ليلاً حتى 17 يونيو الجارى.

ويضم برنامج بيت العود خلال فعاليات أمسيات منارة السعديات الرمضانية حفلين موسيقيين، حيث سيقوم الدكتور فتح الله أحمد بتقديم عرض موسيقى، وذلك يوم  9 يونيو، علاوة على حفل موسيقى حصرى آخر من بيت العود والذى سيقام يوم 16 يونيو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة