"هيئة الطرق": صرفنا مستخلصات بـ2,3 مليار آخر شهرين فقط

الأربعاء، 07 يونيو 2017 05:00 ص
"هيئة الطرق": صرفنا مستخلصات بـ2,3 مليار آخر شهرين فقط اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، عن مطالبة وزارة التخطيط بتخصيص 500 مليون جنيه إضافية لصالح الهيئة خلال العام المالى 2016/ 2017، لتتمكن من استكمال مشروعات التى تواصل تنفيذها، وذلك بعدما أنفقت الهيئة مخصصات العام المالى الجارى البالغة 8.5 مليار جنيه بالكامل.

 

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى، لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة صرفت خلال آخر شهرين فقط مستخلصات بقيمة 2.3 مليار جنيه لشركات المقاولات عن الأعمال التى أنجزتها فى مشروعات الطرق والكبارى، مشيرًا إلى أن هذا الرقم يؤكد حجم الأعمال المنفذة ومعدلات التنفيذ المتقدمة، موضحًا أنه اتبع أسلوب تقسيم كافة الطرق الجديدة إلى قطاعات وتوزيعها على شركات المقاولات، بحيث تتولى كل شركة قطاع واحد من أجل سرعة التنفيذ.

 

وأوضح ترك، أن هذا الأسلوب الجديد فى تنفيذ الطرق الجديدة ساهم فى تحقيق معدلات تنفيذ متقدمة وسرعة إنهاء الطرق الجديدة، مستطردا: "الشركة اللى كانت بتخسع أو بتتأخر كنا بنسحب منها الشغل ونعطيه لشركة أخرى محققة معدلات تنفيذ متقدمة أو على الأقل نسحب جزء من شغلها ونعطيها لشركة أخرى".

 

وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى، على أن هذا الأسلوب يحفز شركات المقاولات على تحقيق معدلات تنفيذ متقدمة ويحقق تنافسًا كبيرًا بينهم بما ينعكس فى النهاية على معدلات تنفيذ الطريق الإجمالية وسرعة إنهائه، لافتا إلى أن الهيئة تمكنت من خلال هذا الأسلوب من إنجاز الطرق والمحاور الجديدة بمعدلات تنفيذ متقدمة للغاية دفعت الهيئة إلى إنفاق مخصصات خطتها الاستثمارية للمشروعات الجديدة خلال 2016/ 2017 قبل نهاية السنة المالية.

 

وأشار ترك، إلى وجود متابعة يومية لمعدلات تنفيذ كل طريق لحل أى معوقات يمكن أن تواجه أعمال التنفيذ وسحب الأعمال من الشركات المتأخرة وإسنادها إلى شركات أخرى، متابعًا: "خلال هذا الأسلوب كنا نعتمد على إسناد قطاع بكل طريق جديد لشركة مقاولات معروفة بقوتها وتحقيقها دائما معدلات تنفيذ متقدمة.. ونسند القطاع المجاور لها لشركة أخرى أقل حجما وإمكانيات عشان إذا خسعت نسحب من قطاعها ونسنده للشركة المحققة معدلات متقدمة.. وهكذا فى كافة قطاعات الطرق الجديدة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة