لودريان: فرنسى ثان بين قتلى اعتداء لندن بعد العثور على جثته بنهر التيمز

الأربعاء، 07 يونيو 2017 10:28 ص
لودريان: فرنسى ثان بين قتلى اعتداء لندن بعد العثور على جثته بنهر التيمز وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان، فى بيان الأربعاء، أنه تمّ التعرف على هوية فرنسى ثان كان مفقودا، بين قتلى اعتداء لندن، وقال لودريان "حاليا بلغت حصيلة الضحايا الفرنسيين فى هجوم لندن قتيلين وثمانية جرحى بينهم اربعة اصاباتهم خطيرة"، بينما ما زال فرنسى "مفقودا".

 واضاف ان "هذه الحصيلة يمكن ان تتغير مع تقدم عمليات البحث التى تقوم بها الشرطة البريطانية"، والفرنسى الاول الذى قتل وتم التعرف على جثته هو الكسندر بيجار (26 عاما) وكان يعمل نادلا فى لندن حيث يعيش منذ تسعة اشهر. وقام المهاجمون بطعنه بينما كان يعمل على شرفة احد المطاعم حسبما قال والده.

 اما الفرنسى الثانى فهو سيباستيان بيلانجيه وكان كبير الطباخين فى مطعم فى لندن، كما ذكرت وسائل اعلام فرنسية. لكن الخارجية الفرنسية رفضت تأكيد هويته الاربعاء، من جهة اخرى، أصدرت الشرطة البريطانية نداء إلى شهود لمحاولة العثور على كزافييه توماس (45 عاما) المفقود منذ الاعتداء فى وسط العاصمة البريطانية السبت، وقالت شرطة لندن صباح الاربعاء انها تواصل عمليات البحث فى نهر التيمز حيث قد يكون سقط عندما صدمه المهاجمون بشاحنتهم الصغيرة.

وقالت الشرطة البريطانية التى تبحث عن رجل فرنسى مفقود منذ الهجوم على جسر لندن، يوم السبت، إنها عثرت على جثة فى نهر التيمز مما يرجح ارتفاع عدد القتلى إلى ثمانية أشخاص.

 وقالت الشرطة البريطانية إنه لم يتم التعرف الرسمى على الجثة بعد لكن تم إطلاع عائلة الرجل الفرنسى المفقود ويدعى إكزافييه توماس (45 عاما) على العثور على جثة، وفى وقت سابق من اليوم الأربعاء قالت فرنسا إن اثنين من مواطنيها كانا بين سبعة قتلوا عندما دهس متشددون فى شاحنة فان المارة ثم طعنوا البعض بالسكاكين فى وسط لندن مساء السبت.

 وقالت وزارة الخارجية الفرنسية فى بيان إن فرنسيا ثالثا ما زال فى عداد المفقودين وإن أربعة آخرين مصابون بجروح خطيرة، وقالت صحيفة لو باريزيان اليومية إن القتيل هو سيباستيان بيلانجيه (36 عاما).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة