لتصحيح العلاقة بين الدولة والمواطن..

رئيس الرقابة الإدارية: يجب إيجاد آلية لتقنين التعديات على أراضى الدولة

الأربعاء، 07 يونيو 2017 11:05 ص
رئيس الرقابة الإدارية: يجب إيجاد آلية لتقنين التعديات على أراضى الدولة الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، آخر المستجدات فى ملف إزالة التعديات على أراضى الدولة، موضحا أن الأراضى المتعدى عليها فى المدن الجديدة وصل إلى 15395 فدانا، منها 1200 فدان بالقاهرة الجديدة، مضيفًا أنه تم إزالة تعديات على أراضى منافع الرى، ووصلت إلى 276647 مخالفة بنسبة 63.7 %، ومتبقى فقط 157 ألف مخالفة جارى إزالتها.


بالفيديو..رئيس هيئة الرقابة الإدارية: مشروع... by youm7

وأضاف خلال كلمته فى احتفالية إزالة التعديات على أراضى الدولة بمسرح الجلاء، بحضور الرئيس السيسى، أن هناك عددا كبيرا من الطلبات المقدمة من المواطنين لتقنين أوضاعهم إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، داعيًا إلى إيجاد آلية سريعة للتعامل مع طلبات تقنين الأوضاع لما يحققه ذلك من انضباط وتصحيح للعلاقة ما بين الدولة والمواطن، ويكشف جانبا كبيرا من الاقتصاد غير الرسمى بخلاف تحقيق موارد للدولة.

 

واقترح الوزير عرفان، تشكيل لجنة فرعية بكل محافظة للبت فى طلبات تقنين وضع اليد باستخدام نموذج تقنين معتمد يتم استيفائه بكل محافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد المصرى

لا تقنين للسارقين من مافيا الأراضى المغتصبون لحقوق الغير المسروعه.

سيادة الوزير عرفان . لا تقنين لمافيا إلاراضى السارقين لحقوق الغير المشروعه. المافيا يطلبون التقنين حتى تكون السرقة قانونيه من الدولة وتكون الدولة راعية للسرقة حينئذ . لا تقنين لوضعى اليد على أرض المواطنين المسروعه. مهما كانت الأسباب .ولابد أن تكون الدولة وبخاصة الرقابة الإدارية واعية لهؤلاء النصابين واضعى اليد بطريقة غير مشروعة مهما كانت الأسباب . السارق هو السارق حتى ولو ادعى زراعتها لأنه لص فى الأصل. خلوا بالكوا يا دولة وكذلك المهندس محلب ربنا معاه ضد هؤلاء السارقين لحقوق الغير المشروعه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة