"الإخوان" مستعطفة السعودية بعد اتهامها للجماعة بالإرهاب: أنتم أصحاب الفضل

الأربعاء، 07 يونيو 2017 02:54 م
"الإخوان" مستعطفة السعودية بعد اتهامها للجماعة بالإرهاب: أنتم أصحاب الفضل عادل الجبير وزير الخارجية السعودى
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردت جماعة الإخوان على اتهامها بالإرهاب من جانب مسؤولين سعوديين، ببيان خلا من لغة الاتهامات، إذ حاولت الجماعة استرضاء واستعطاف النظم السياسية فى المملكة العربية السعودية ودول الخليج، كما حاولت الدفاع عن نفسها ضد تهمة الإرهاب.

ووصفت الجماعة الإهابية فى بيانها، أهل الخليج بأنهم "أصحاب الفضل" على الإخوان، متابعة: "يُعقَل أن يردّ الإخوان المسلمون الجميل بإيذاء أصحاب الفَضلِ من أهل الخليج"، واصفة المملكة العربية السعودية بأنها ترفع راية التوحيد، ويستمدون شرعيتهم ووجودهم من القرآن والسنة.

وزعم البيان الصادر عن جبهة المكتب العام، التى كان يتزعمها محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد الذى لقى مصرعه قبل شهور فى مواجهة مسلحة مع الأجهزة الأمنية المصرية، أن الجماعة تتمتع بما قالت إنها "أواصر محبة" مع شعوب الخليج العربى وحكامها، وزعم أيضا أن وصمهم بالإرهاب وانتهاج العنف باطل، بحسب زعم البيان.

ويتنافى ما ورد فى البيان مع تصريحات سابقة صدرت عن قيادات بجماعة الإخوان، هاجمت فيها دول الخليج بعنف، لا سيما الإمارات العربية المتحدة، وكان وزير الخارجية السعودى عادل الجبير قد دعا قطر للتوقف عن دعم الجماعات الإرهابية، وذكر منها بالاسم حماس حركة الإخوان.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة